Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«سابك» تصدر أول شحنة أسيتون من مجمع كيان السعودية الجديد بالجبيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أمس أن شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان السعودية) التابعة لها، قد صدرت أول شحنة من إنتاجها من مادة الأسيتون، وهذه المادة جزء من سلسلة منتجات الفينول التي تستخدم لصنع الميثيل ميثاكريليت، والبولي كاربونات، والمذيبات والمواد اللاصقة والدهانات.

تزن الشحنة التي انطلقت من ميناء الجبيل 1.600 طن متري من الأسيتون وهي أول شحنة تصدر من منطقة الشرق الأوسط إلى وجهتها النهائية زبائن الشركة في الأسواق الهندية. وسوف تستخدم وحدات أخرى في الشركة بعض من الأسيتون المنتج في مصنع (كيان السعودية) لإنتاج الكيماويات المتخصصة عالية القيمة.

وحسب وحدة العمل الإستراتيجية للكيماويات المتخصصة في (سابك) تبلغ الطاقة الإنتاجية لمصنع الأسيتون في (كيان السعودية) 140,000 طن متري سنوياً.

وسوف تصل الطاقة الإنتاجية لمجمع البتروكيماويات العملاق الجديد في الجبيل، عند اكتماله، إلى أكثر من (5.5) ملايين طن متري سنوياً من المنتجات البتروكيماوية التي سوف يستخدم بعضها لتعزيز نمو المزيد من الصناعات التحويلية في المملكة العربية السعودية.

وأكد سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، أن الشركة تنوع حقيبة منتجاتها سعياً لتحقيق النمو طويل الأمد والربحية المستدامة.

مشيراً إلى أن «النهج المتبع في إدخال منتجات جديدة سوف يساعد (سابك)، ويعين زبائننا على بيع منتجات مستدامة. وأن وحدة الكيماويات المتخصصة ستكون واحدة من أهم العوامل الرئيسة في إستراتيجية (سابك) للتنوع خلال تنفيذ رؤياها لعام 2020م، أن تصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات». يذكر أن شركة (كيان السعودية) تمتلكها الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بنسبة (35%)، وتمتلك شركة كيان للبتروكيماويات (كيان) نسبة (20%)، في حين تتوزع النسبة الباقية (45%) على المساهمين الآخرين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة