Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تشغيل النظام الإلكتروني بمحاكم نجران.. العدل:
أرشفة بيانات محكمتي الرياض والمدينة وكتابة عدل حائل

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أنهت الإدارة العامة للحاسب الآلي بوزارة العدل من نقل البيانات والمعلومات والأرشفة للمحكمة العامة بالرياض والمحكمة العامة بالمدينة المنورة وكتابة العدل الثانية بحائل إلى مركز المعلومات بالوزارة حيث عملت على جمع هذه المعلومات بسيرفر الوزارة ضمن مركز المعلومات. كما قامت إدارة الحاسب الآلي بتشغيل النظام الإلكتروني في المحكمة العامة والجزئية بنجران.

وأوضح مدير عام الحاسب الآلي بوزارة العدل المهندس ماجد بن إبراهيم العدوان أن نقل البيانات وأرشفتها لمركز المعلومات بالوزارة يوفر الخدمات الإلكترونية لمرتادي المحاكم، حيث يمكنهم من التذكير بمواعيد جلسات التقاضي عن طريق التنبيه برسائل الجوال، كما يقدم آلية لصحائف الدعوى إلكترونياً ويقدم نماذج الإنهاءات من المحاكم إلكترونياً إضافة إلى الخدمات الإلكترونية الشاملة الأخرى كما أن هذا النظام يقوم بحفظ وتوثيق جميع بيانات كتابيتي العدل الأولى والثانية حفظاً متقناً يمكن الرجوع عند الحاجة إليه. وأضاف: إن تشغيل النظام الإلكتروني بالمحاكم سهل كثير من الإنجازات وقام باختصار الوقت والجهد عبر الشبكة الموحدة للنظام الآلي.

وبيّن العدوان أن نقل وأرشفة بيانات ومعلومات المحاكم العامة والجزئية والمتخصصة إلى مركز المعلومات وتشغيل النظام الإلكتروني سواء للمحاكم أو كتابات العدل بالوزارة من أهم الأعمال التي تعمل إدارة الحاسب الآلي على تحقيقها وأضاف بأنه تم تشغيل النظام الإلكتروني ونقل بيانات وأرشفة 27 دائرة شرعية من محاكم أو كتابات عدل في عدد من مناطق المملكة كما أن العمل جارٍ على نقل وحفظ بيانات 9 محاكم أخرى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة