Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

على هامش استثنائي اتحاد مجالس منظمة المؤتمر الإسلامي
آل الشيخ شارك في الاجتماع التنسيقي لرؤساء الشورى والأمة بدول الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبو ظبي - الجزيرة

عقد أصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة لدول مجلس التعاون الخليجي أمس اجتماعاً تنسيقيا على هامش اجتماعات المؤتمر الاستثنائي الثاني لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي يستضيفه المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة أبو ظبي، وشارك في أعمال الاجتماع وفد مجلس الشورى برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ د. عبد الله بن محمد آل الشيخ.

وفي بداية الاجتماع رحب معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي رئيس الدورة الثالثة عشرة لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي عبد العزيز عبد الله الغرير بالوفود المشاركة متمنياً أن يعكس هذا الاجتماع ما تتميز به دول الخليج العربي من وحدة في الرؤى واتفاق على مجمل القضايا. وجرى بعد ذلك الاطلاع على مشروع جدول أعمال الدورة الثالثة عشر لمجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي كما تم مناقشة القضايا المعروضة على جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد الذي ستنطلق أعماله غدا الأربعاء. كما عقد أصحاب المعالي رؤساء مجالس المجموعة العربية في الاتحاد اجتماعاً تنسيقياً مماثلاً، وشارك في أعمال الاجتماع معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ د. عبد الله بن محمد آل الشيخ.

إلى ذلك يعقد مجلس اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي اجتماعاً اليوم الثلاثاء، ويشتمل جدول الأعمال على دراسة التقارير ومشروعات القرارات المقدمة من لجان الاتحاد، والاطلاع على تقرير الأمين العام لنشاط مجلس الاتحاد خلال العام الفائت، وانتخاب رئيس الدورة الرابعة عشرة لمجلس الاتحاد، واعتماد مشروع جدول أعمال الدورة السابعة لمؤتمر الاتحاد، إلى جانب إعداد وإنجاز إعلان أبو ظبي وتقرير اجتماع الدولة الثالثة عشرة لمجلس الاتحاد بواسطة الأمانة العامة للاتحاد. كما عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد أمس اجتماعها الـ 25 بمشاركة عضو مجلس الشورى عضو اللجنة عن المجموعة العربية د. علي الغامدي، وجرى خلال الاجتماع استعراض عدد من الموضوعات التي تهم الاتحاد إداريا ومالياً واستعراض فعاليات واجتماعات الدورة الحالية التي تنعقد أعمالها في أبو ظبي.

وقد وصل معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ إلى أبو ظبي أمس على رأس وفد المجلس الذي يشارك في أعمال الدورة الثالثة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي التي ستبدأ في العاصمة الإماراتية أبو ظبي اليوم الثلاثاء. وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة عبد العزيز الغرير ، والنائب الأول لرئيس المجلس أحمد الظاهري ، وعدد من أعضاء المجلس ، ومعالي الأمين العام للمجلس محمد المزروعي ، والمستشار في سفارة المملكة لدى أبو ظبي عبد الرحمن الخلف وأعضاء السفارة السعودية.

وأكد معالي الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ حرص مجلس الشورى على المشاركة في أعمال الاتحاد ومناشطه المختلفة انطلاقا من حرص المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو نائب خادم الحرمين الشريفين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على إنجاح العمل الإسلامي المشترك على مختلف الصعد، خصوصاً ما يهم الشعوب الإسلامية عبر بوابة العمل البرلماني وتأكيدا على أهمية الدور الذي تقوم به البرلمانات في مناقشة القضايا المصيرية التي تهم مجتمعات وشعوب الدول العربية والإسلامية.

وأشار معاليه في تصريح بهذه المناسبة إلى أهمية اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للاتحاد حيث سيعقد خلالها المؤتمر الاستثنائي الثاني للاتحاد الذي سوف يركز على بحث التحديات الدولية والإقليمية التي تواجه نهوض وأمن عالمنا الإسلامي في إطار المعطيات الجديدة لعملية السلام والحفاظ على القدس الشريف والاستخدامات السلمية للطاقة النووية في دول العالم الإسلامي، والحوار والتعاون مع برلمانات الدول الغربية وفي مقدمتها الكونجرس الأمريكي في ظل مواقف إدارة الرئيس باراك أوباما من التعاون مع العالم الإسلامي ، إلى جانب بحث موضوع عملية إصلاح الاتحاد في ضوء تقريري لجنتي الإصلاح والتنفيذية إضافة إلى موضوعات أخرى مقترحه من بعض المجالس العربية.

وأعرب معاليه عن تقديره لما يقوم به المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة من جهود في سبيل إنجاح اجتماعات الدورة الثالثة عشرة للاتحاد للوصول إلى نتائج إيجابية تصب في صالح الأمة الإسلامية وفي تعزيز التقارب والتعاون بين شعوبها. ويشارك في الاجتماعات وفود برلمانية يمثلون 51 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد، إضافة إلى المراقبين من الاتحاد البرلماني الدولي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي.

ويضم وفد المجلس المشارك في الاجتماعات عضوي مجلس الشورى الأعضاء في الاتحاد الدكتور علي الغامدي والدكتور عبد الله الظفيري إضافة إلى عضوي المجلس معالي الشيخ محمد السعدان والدكتور مفلح الرشيدي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة