Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

منتخبنا يودع آسيا بفضيحة جديدة
ثالثة الأثافي .. خماسية تاريخية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ألحق المنتخب الياباني لكرة القدم بالمنتخب السعودي هزيمة قاسية 5- صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2011 المقامة حاليا في قطر.

وشق المنتخب الياباني، الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات سابقة، طريقه بنجاح إلى الدور الثاني (دور الثمانية) من البطولة التي تستضيفها قطر.

وبهذا الفوز، أنهى المنتخب الياباني مسيرته في الدور الأول على قمة المجموعة برصيد سبع نقاط ليلتقي نظيره القطري صاحب الأرض في دور الثمانية بعدما احتل المنتخب القطري المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ومني المنتخب السعودي بهزيمته الثالثة على التوالي ليظل في المركز الرابع الأخير في المجموعة بلا رصيد من النقاط علما بأنه خرج تماما من دائرة المنافسة على التأهل للدور الثاني قبل مباراة اليوم.

وحسم المنتخب الياباني المباراة تماما في شوطها الأول، وذلك من خلال ثلاثة أهداف جاءت قبل مرور أول ثلث ساعة من اللقاء؛ حيث أحرز شنجي أوكازاكي هدفين متتاليين في الدقيقتين الثامنة و13 ثم أضاف زميله ريوتشي ماييدا الهدف الثالث في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني أضاف ماييدا الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 51 ثم أكمل أوكازاكي ثلاثيته (هاتريك) بالهدف الخامس لليابان في الدقيقة 80.

الأردن إلى ربع النهائي

بلغ الأردن الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم 2011 بفوزه على سوريا 2-1 على ملعب نادي قطر في الدوحة ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل علي دياب (30 خطأ في مرمى منتخب بلاده) وعدي الصيفي (58) هدفي الأردن، بعد أن تقدمت سوريا بهدف محمد زينو (15).

وتصدرت اليابان الفائزة في المباراة الأخرى على السعودية 5- صفر، المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن الأردن، في حين تجمد رصيد سوريا عند 3 نقاط والسعودية لا شيء.

وفي ربع النهائي، تلتقي أوزبكستان مع الأردن في 21 الحالي على إستاد خليفة، في حين تلتقي قطر مع اليابان في اليوم ذاته على ملعب الغرافة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة