Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كانت الرسالة أو الإشارة التي بعث بها صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد للجميع من خلال اجتماعه بعدد من منسوبي الرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد ساعات من صدور المرسوم الملكي الكريم بتعيينه رئيساً عاماً لرعاية الشباب بمرتبة وزير التي أكد من خلالها أن: (لا استثناءات ولا تجاوزات) فالكل سواسية.. كانت ذات دلالات واضحة أننا بدأنا بالفعل مرحلة جديدة وبهمة عالية منذ اليوم الأول وكما هو معروف بأن: (علو همة المرء عنوان فلاحه) وأن (الهمة العالية: طموحة وثَابة، دائمة الترقي والصعود، لا تعرف الدعة والسكون) وهذا مما ينبئ بمستقبل رياضي مشرق بإذن الله.. وما أجمل أن نتقدم بخطى ثابتة ومدروسة لنتجاوز عتمة الماضي وسلبياته التي أعادتنا للوراء رغم أن لدينا من المقومات ما يجعلنا لا نتقدم للأمام فحسب بل ونحقق قفزات استثنائية متى ما كانت الهمة عالية والجهود مخلصة والخطى مدروسة طالما لدينا ولله الحمد كوادر بشرية متخصصة ومؤهلة للعمل الجاد.

أدرك تماماً كغيري أن المرحلة القادمة تتطلب الكثير من الجهد والتعب لكن ثقتنا بسمو الأمير نواف بن فيصل لا حدود لها وهو الذي تربى على يد باني أمجاد الرياضة السعودية (والده) صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز تغمده الله بواسع رحمته.

أسأل الله جلت قدرته أن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز أينما كان.. فبصماته على الرياضة السعودية وإنجازاته ستظل خالدة ولن ننساها.. وأسأل الله جلت قدرته أن يوفق صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لتحقيق طموحاته وطموحاتنا وتطلعاتنا جميعاً.. وفقك الله سمو الأمير وتبعك الخير حيثما كنت.

والله عيب !!

برغم أن أندية حطين والعدالة والعروبة والشعلة والجيل والطائي والربيع والخليج والأنصار تعد من أقوى وأبرز أندية الدرجة الأولى إلا أن أحد أعضاء إدارة نادي أبها قال وعبر هذه الجريدة قبل يومين بأن هذه الأندية تعد متهالكة ولاعبيها ضعاف البنيان والمهارة ولا يملكون مقومات لاعبي كرة القدم..!!

ألا يعلم هذا الإداري أنه أساء لناديه قبل أن يسيء لهذه الأندية العريقة لأنه محسوب على نادي أبها كعضو مجلس إدارة.. وأن هذا التطاول الفج يتنافى مع مقومات التنافس الشريف؟!!

وألا يعلم أن الإثارة التي يبحث عنها حينما تصل لهذه الدرجة المتدنية تعد مبتذلة ومنبوذة؟!!

على عَجَلْ

يبدو أننا كنا بحاجة ماسة لما حدث في الدوحة حتى نفيق ونرى الأمور على حقيقتها.

الرياضة كلها -بمختلف الألعاب- تحتاج إلى غربلة وتطوير شامل.. أعانك الله يا سمو الأمير نواف بن فيصل وسدد خطاك.

برغم أن البيان الصادر من الديوان الملكي الموقر ذكر أن إعفاء صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز من منصبه جاء بناءً على طلبه إلا أن فهد الهريفي وعبر إحدى القنوات الفضائية ردد ولأكثر من مرة قائلا: (كلنا نتساءل، فيه ناس يقولون هل هو قرار إقالة أو استقالة ؟!!)

كلام غريب.. وتساؤل في غير محله.. لا أدري مالغرض منه وما يرمي إليه؟

قبل أن يغيب منتخبنا عن كأس آسيا الحالية، غابت أنديتنا عن البطولة القارية.. إذا فالمشكلة أبعد من كونها سوء إعداد لمنتخبنا الذي خرج مبكراً من نهائيات آسيا بل هي أزمة للكرة السعودية بشكل عام سواء على صعيد الأندية والمنتخبات وللدرجات الثلاث.

الرياضيون الموقوفون ينتظرون مكرمة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بمناسبة الثقة الملكية الغالية بتعيين سموه رئيساً عاماً لرعاية الشباب.

من المؤسف أن هناك ممن يقال عنهم خبراء بكرة القدم أو لاعبين سابقين اختزلوا سبب إخفاق منتخبنا بسبب استبعاد اللاعب (فلان) وكأن هذه فقط علة المنتخب الحقيقية!!

إزعاج - ضجيج - فوضى - صراخ.. كل هذه الكلمات تكون حاضرة حينما نتابع بعض البرامج الحوارية المباشرة في بعض القنوات الرياضية !!

الذين صمتوا إزاء الاتهام الباطل الذي طال ياسر القحطاني وطعن في أخلاقياته قبيل نهائيات آسيا هم الذين هاجموه لوحده بعد هبوط مستواه في الدوحة، ومثل هؤلاء بالطبع لا يعتد بآرائهم لأنهم سكتوا عن الحق!!

وال (هؤلاء) هم من انتقد ياسر لوحده فقط بعد مشاركتنا المتواضعة بنهائيات آسيا وكأنهم يقولون بأن المنتخب هو ياسر فقط!!

وليد عبدالله وحسن العتيبي من أفضل الحراس لدينا لكن الكرات العرضية تربكهما في بعض الأحيان فيقعان بأخطاء جسيمة!!

من المفترض أن تكون جوائز زين الأسبوعية التي غالباً ما يحصل عليها فريق النصر قد أسهمت بحل أزمة النادي المالية خاصة فيما يتعلق بالرواتب والحقوق المتأخرة!!

 

أولا وأخيرا
رسالة الأمير نواف ودلالاتها
محمد السياط

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة