Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

فواصل

رجوع

 

عندما يرأس سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بعثة المنتخب الأول لأي مشاركة خارجية.. فإن قائمة الموفدين الإعلاميين بحاجة إلى تدقيق كبير ليتوافق الحضور الإعلامي السعودي في تلك المناسبة مع مستوى التمثيل الرسمي.

انتهى مشوار منتخبنا في بطولة كأس آسيا.. وعاد صقورنا الخضر إلى أرض الوطن بعد مشاركة غير مُرضية، والجميع اليوم بانتظار خطوات التصحيح.. والتي ستطال الأجهزة الفنية والإدارية التي ستخضع لتقييم موضوعي ودقيق لأعمالها لتكون الحلول صائبة وصحيحة.

استنكر بعض لاعبي منتخبنا ردود الأفعال الجماهيرية والإعلامية على المشاركة السيئة للمنتخب في كأس أمم آسيا.. وهو ما زاد من غضب الشارع الرياضي على هؤلاء اللاعبين الذين بدلاً من أن يقدموا اعتذارهم للجماهير الرياضية على سوء مستوياتهم ونتائجهم دخلوا في جدال ومكابرة.. معترضين على تعبير الجميع عن استيائهم.. وكأن أولئك اللاعبين قد قدموا أفضل العروض وأحسن النتائج.

يملك اللاعب السابق فهد الهريفي جرأة غريبة في الظهور التلفزيوني والخوض في موضوعات لا يجيد الحديث عنها.. إضافة إلى أن حصيلته اللغوية والمعرفية والثقافية لا تسعفه في إيصال أفكاره.. بل ربما تورطه أكثر.. مثلما حدث مؤخراً في حديثه التلفزيوني عن قرار إعفاء سمو الأمير سلطان بن فهد بناءً على طلبه عندما قال: (هناك تساؤلات.. هل هو قرار إقالة أم استقالة.. أنا سأجيب..!!).. ثم راح يتخبط في الحديث يمنة ويسرة رغم وضوح القرار.. ورغم أن الهريفي ليس مخولاً.. ولا مطلوباً منه أن يجيب عن أسئلة هو اخترعها.. وزعم أن الوسط الرياضي يبحث لها عن إجابة..! إحدى مشاكل الهريفي هي اعتقاده أن الحديث بأسلوب هجومي واتهامي هو شجاعة.. بينما الشجاعة هي قول الحق وكلمة الصدق في الوقت الصحيح.. وبالأسلوب الصحيح.

الكرة السعودية ليست بذلك السوء الذي يحاول البعض تصويره.. فما زالت الكرة السعودية قوية وتقف على أرض صلبة وثابتة.. وإذا كان سوء التخطيط وضعف بعض برامج الإعداد قد أدى إلى إخفاق المنتخب في بعض المشاركات الدولية.. فإن ذلك لا يلغي أبداً أن الكرة السعودية كرة قوية ومتفوقة.. وليست بحاجة سوى إلى قليل من التخطيط السليم والبرامج الموضوعية على أسس صحيحة.

الصحفي الكويتي المخضرم جاسم اشكناني وصف الإعلام الرياضي في بلاده بأنه إعلام مماليك.. وهو منقسم على نفسه.. ومنتمٍ لأطراف وشخصيات في الوسط الرياضي.. وليس منتمياً لمهنته.. وتسبب في إبعاد الكثير من الكفاءات الرياضية.. ودعم الكثير من الدخلاء على الوسط الرياضي الذين أفسدوه.. وفي نفس الوقت يخرج إعلامي كويتي شقيق في قناتنا الرياضية ويهاجم الإعلام السعودي.. ويطالبه بالاقتداء بالإعلام الكويتي..!! ولم يجد للأسف من يرد عليه.. أو يحاججه ويفنِّد أقواله من الحضور..!!

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة