Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الدول العربية تتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن يدين الاستيطان
الاحتلال يُصادق على إقامة 32 وحدة استيطانية.. ومخطّط لتطويق القدس في غضون عام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رام الله - واشنطن - رندة أحمد

صادقت ما تسمى ب «اللجنة المحلية للتنظيم والبناء» في حكومة الاحتلال الإسرائيلي «الاثنين» على إقامة 32 وحدة سكنية جديدة في حي «بسغات زئيف» شمالي مدينة القدس العربية المحتلة.. وبحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن هذه الوحدات ستُقام ضمن خطة بادر إليها مقاولون خصوصيون تضم 220 وحدة سكنية بشكل إجمالي، وسبق أن صودق عليها في إطار الإجراءات المتبعة.. كما أكدت بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، أنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة البناء في المدينة خلال السنوات الأربعين الأخيرة وأن البلدية تواصل تشجيع أعمال البناء لصالح السكان اليهود.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الاسرائيلي أن أعمال بناء الجدار العازل في محيط مدينة القدس المحتلّة، المسمى «غلاف القدس»، ستنتهي في غضون عام واحد تقريبًا، ليصار وقتها إلى تطويق المدينة المقدّسة وعزلها عن المدن والقرى الفلسطينية المجاورة لها. هذا وقرر مندوبو الدول العربية في الأمم المتحدة تقديم مشروع قرار رسمي إلى مجلس الأمن الدولي يدين الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية - الثلاثاء.

وسيجري مجلس الأمن اليوم الأربعاء نقاشاً حول الشرق الأوسط والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وتتخوف الدول العربية من أن تقوم الولايات المتحدة باستخدام حق النقض الفيتو ضد أي مشروع قرار يدين إسرائيل وأعمال البناء الاستيطاني المتواصلة في الضفة الغربية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة