Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في ليلة طرزها.. فيصل القصيم
إدارة تعليم الرس تحتفي بعشرينية سمو أمير منطقة القصيم «فيصل بن بندر» في حفل الطلاب المتفوقين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرس - منصور الحمود :

احتفلت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الرس بالذكرى العشرين لتولي صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز إمارة منطقة الفصيم. جاء ذلك متزامناً مع حفل الطلاب المتفوقين حيث احتفلت الإدارة بـ97 طالباً من المرحلتين المتوسطة والثانوية. هذا وكان لناء لقاء مع بعض مسئولي إدارة التربية والتعليم في محافظة الرس، حيث ذكر مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية سليمان السحيم الذي أوضح أن الإدارة دأبت على تنظيم احتفاليات المتفوقين إيماناً منها بأهمية الأثر التربوي لمثل تلك الاحتفاليات على الطلاب وشحذ هممهم العالية نحو القمة في المستقبل، مشيراً إلى أن الحافزية للتفوق تظل في أوج عطاءاتها عندما يكون المردود المعنوي متزامناً مع قيمة المنجز للطالب.

كما صرح سعادة رئيس التوجيه والإرشاد الأستاذ حمد الظاهري بقوله: إن هذا التكريم شمل هذا العام عدد (97) طالباً من المرحلتين المتوسطة والثانوية، كما شمل تكريماً للطلاب الذين كُرموا لثلاث سنوات متتالية، وسيمنح كل متفوق جهازاً محمولاً مع شهادة تفوق بهذه المناسبة، متمنياً أن يكون هذا التكريم حافزاً لهم ولغيرهم في التفوق في الأعوام القادمة بإذن الله.

تشريف سمو أمير القصيم للحفل

هذا، وقد شرف سمو أمير منطقة القصيم حفل تكريم الطلاب المتفوقين بمحافظة الرس، وقد كان في استقبال سموه فور وصوله محافظ الرس خالد العساف ومدير التربية والتعليم بالمحافظة خليفة المسعود، وعدد من رجال التربية والتعليم. وقد بدأ سموه باستعراض معرض مسيرة التفوق والذي يشرف عليه رئيس قسم الإرشاد والتوجيه، وقد تضمن عدداً من الأجنحة المميزة. والذي بدأ بجناح (جهود المملكة في التعليم) ثم جناح (التوجيه والإرشاد) و(الأسبوع التمهيدي والتهنئة) ثم جناح (المعلم المميز) وبعدها جناح (التربية الخاصة).

ثم حيا مجموعة من الطلبة المتفوقين على مدى ثلاثة أعوام متوالية وشكروا له تشريفه مقدمين له هدية خاصة عبارة عن لوحة تحمل شعار المملكة على شكل اسم الملك عبدالله قام بتصميمها الأستاذ صالح السلامة رئيس شعبة الحاسب الآلي. بعدها توجه سموه للمقر المعد للاحتفال «مسرح إدارة التربية»، والذي بدئ بالسلام الملكي ثم القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى مدير إدارة التربية والتعليم كلمته بهذه المناسبة والتي شكر فيها سمو أمير منطقة القصيم وسمو نائبه على هذه الرعاية الكريمة لأبنائهما الطلاب، معتبراً ذلك هو التكريم الحقيقي للطلاب وهو أمر غير مستغرب على سموهما كونهما الداعمين الأساسيين بالمنطقة لأبنائنا الطلاب والميدان التربوي التعليمي بشكل عام. موضحاً أن احتفائية التكريم ستشهد تجسيد الحب والوفاء لأمير العطاء بمناسبة مرور عشرين عاماً على توليه قيادة هذه المنطقة وما كان فيها من رخاء وتطور ونماء، وقد قدم سعادته التهنئة باسم منسوبي التعليم بالمنطقة كافة لكل الطلاب المتفوقين وأسرهم، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً في خدمة الدين ثم المليك والوطن. بعدها قدم الطالب علي العواجي من ثانوية الملك سعود كلمة الطلاب المتفوقين، حيث قال: يسرني أصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني الطلاب المتفوقين أن أقدم لكم باقتين جميلتين بجمال حضوركم وتشريفكم الأولى، ترحيب حار لا تفيه الكلمات حقه، وأجد نفسي عاجزاً عن تسخير الكلمات ليصل المعنى إليكم، لكن عزائي أنه حديث الروح بين الابن ووالده ودائماً حيث الروح للأرواح يسري ويصل دون عناء وتكلف. والثانية: شكر وعرفان على هذا الحضور وهذا التشريف من أعلى سلطة بمنطقتي جاء بتواضع الكبار وأمانة المسؤول وحنان الأب وحرص المعلم تمثل كل هذا بشخصكم الكريم. ثم قال: إنكم وبهذا التشريف تعطون رسالة كبيرة ومهمة للمتفوق ولوالديه ولمعلمه ولإدارته أن التعليم بالمملكة العربية السعودية مهم جداً وترعاه الدولة بكل اهتمام وتُسخِّر له كل الإمكانيات المادية والبشرية. ثم اختتم كلمته بقوله: نعدكم أن نكون عند حسن ظنكم بنا وأن نكمل ما بدأه من قبلنا من أبناء هذا الوطن الصالحين، وأن نبذل قصارى جهدنا لرفعة وطني العظيم المملكة العربية السعودية.

بعدها بدأ عرض أبوريت (فيصل القصيم - مسيرة ونماء) والذي كتب كلماته الأستاذ خالد المنصور وأشرف عليه رئيس قسم النشاط الطلابي بالإدارة الأستاذ ماجد العوفي وقدمه مجموعة من طلاب المدارس بالمحافظة. تكون هذا الأوبريت من ستة مقاطع، وقد كان مدهشاً وجميلاً، فقد أعجب سمو الأمير وسمو نائبه.

بعدها بدأت مسيرة الطلاب المتفوقين أمام سموه، ثم أخذت الصور التذكارية للطلاب مع سمو أمير المنطقة. كما تشرف العاملون بالأوبريت بالسلام على سموه. وفي لقاء سمو أمير منطقة القصيم تحدث في هذه المناسبة، فقال: إن هذه الاحتفالية رائعة وتجلت فيها المواطنة الصادقة، مقدماً شكره وتقديره لمدير التربية وفريق العمل معه على هذا التميز، مهنئاً المتفوقين وأولياء أمورهم، مبيناً أن محافظة الرس دائماً تتجلى في المناسبات وأن التجديد والتطور ملازمان لاحتفالات الرس كل عام، وقد قال سموه في إشارة لتميز احتفال هذا العام: الآن المعادلة صعبة عندما نجد هذه الأمور بمثل هذا التميز، لأنه يصعب مجاراتها ومواكباتها في مناسبات قادمة.. لكن أعتقد بأن الرجال أقدر وأقوى أن يحققوا التميز وبشكل أفضل.

وحول سؤال عن عرض مسيرة عشرين عاماً؟.. قال سموه: إن كل جهدي وما أبذله من طاقة مُسخر لخدمة هذه المنطقة وأبنائها، ونحن في الرس الليلة كل أموري للرس وسأقف معهم في كل أمورهم بحول الله.

وبعد نهاية الحفل وجه سعادة مدير التربية والتعليم في الرس الأستاذ خليفة المسعود كلمة قال فيها: نحمد الله ونشكره على توفيقه كما نحمده سبحانه أن مَنَّ علينا بسلامة سيدي خادم الحرمين الشريفين، وأقدِّم شكري وتقديري أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي التربية والتعليم في المحافظة بنات وبنين لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه على تشريفهما لحفلنا ورعايتهما لمتفوقينا ودعمهما الدائم للتربية والتعليم خاصة، ونعتز ونفتخر بعبارات الثناء والتقدير التي عبر سموه عن إعجابه بحفلنا، وما تلك العبارات إلا داعم لنا لتقديم وبذل المزيد من الجهود. كما لا يفوتني تقديم الشكر والتقدير لسعادة المحافظ وإلى جميع أعيان وأهالي محافظتي الغالية. والشكر مبذول لرعاة حفلنا. وتقف عبارات الشكر والثناء عاجزة أمام تقديري لزملائي أعضاء فريق العمل والمنظمين على ما بذلوه من جهود أثمرت عن تلك النجاحات، كما أتقدم بالتهنئة إلى أبنائي الطلاب المتفوقين وأسرهم، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة