Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مؤسسة الأميرة العنود تخرج الدفعة الأولى لبرنامج التربية الوالدية

رجوع

 

أقامت مؤسسة الأميرة العنود الخيرية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية حفلاً بمناسبة تخريج الدفعة الأولى لبرنامج الأميرة العنود للتربية الوالدية الفعالة، وتتألف الدفعة من (25) متدربة و(150) أماً في التطبيق على فئة الأمهات الحاضنات.. ويعد هذا البرنامج برنامجا عالميا تم تطبيقه وأثبت فاعليته في تحسين أساليب التربية لدى الوالدين في أكثر من (25) بلداً.

ويستند البرنامج إلى قاعدة تفترض أن جميع المربين بمن فيهم الوالدان يحتاجون إلى تدريب.. ويقدم البرنامج بدائل عملية لتعويد الأبناء على ضبط النفس وتحمل المسؤولية في زمن يواجه فيه الوالدان الكثير من التحديات والصعوبات في أساليب تربية الأبناء وتوجيه سلوكهم. وأوضحت أ. د. فوزية بنت محمد أبا الخيل مديرة القطاع النسائي في المؤسسة أن البرنامج ثمرة جهود وتوجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت فهد بن عبد العزيز رئيسة المجلس النسائي لمؤسسة العنود الخيرية التي لا تألو جهداً في سعيها الدؤوب نحو الارتقاء بمناشط المؤسسة ودعم الابتكار والتجديد والتطوير في برامجها.

وأضافت الدكتورة فوزية أن البرنامج يهدف إلى التعرف على نظرية علمية في تفسير سلوك الطفل وتعلم أنسب الطرق لتأسيس علاقة عميقة مع الأطفال، وغرس الثقة بالنفس فيهم، وتطوير القدرة الذاتية لدى الأمهات ومهارة التشجيع وتعزيز سلوك الطفل، كما يهدف البرنامج أيضاً إلى تحسين التواصل داخل الأسرة، وتعلم كيفية التخطيط وإدارة اللقاءات الأسرية، وتقديم أسلوب تربوي وفاعل للتوجيه والتعامل مع مشكلات الأطفال السلوكية، وتوعية الأهل والطفل ووقايته من السلوك المنحرف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة