Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمير الباحة يوجه بالتوسع في المخططات السكنية وتوفير الخدمات الأساسية

رجوع

 

الباحة - خالد زاهي

وجه صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، أمانة المنطقة إلى أهمية التوسع في إعداد المخططات السكنية وتوفير الخدمات الأساسية لتكون مهيأة لمنحها للمواطنين ليتمكنوا من البناء عليها مساكن لهم ولأسرهم، مشددا سموه في توجيهه إلى ضرورة أن تكون تلك الأراضي الممنوحة لغرض السكن والبناء وأن تحقق الهدف والغاية في توفير قرض البناء للمواطن على تلك الأراضي دون تعطيل ملكيتها بهدف المتاجرة والتملك فقط . وأهاب سموه إلى أهمية وضع الضوابط واللوائح اللازمة التي تضمن من يتم تسليمه منحه سكنية قيامه بالبناء عليها.

ويأتي توجيه سموه بهدف فتح المجال أمام المواطنين ببناء مساكن لهم وفق الأنظمة والإجراءات السليمة. ومن أجل القضاء على البناء العشوائي والتعدي على الأراضي العامة كون قيام المخططات السكنية من شأنها تشجيع المواطن على البناء ومعالجة قلة الأراضي التي تعطي الفرصة لبناء مساكن لهم.

من جانبه أوضح أمين منطقة الباحة المهندس محمد المجلي بأن الأمانة تعمل على تنفيذ توجيه سمو أمير المنطقة, وهي جارية في العمل على تخصيص العديد من المواقع وتجهيزها لتكون منح للمواطنين وفق آلية تنظيمية عادلة .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة