Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ترعاه المملكة للوصول إلى 20 مليون رسول للسلام
الصندوق الكشفي العالمي يمنح «رسل السلام» لعدد من دول العالم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- عبدالرحمن اليوسف:

قدم السيد جون قيقان مدير الصندوق الكشفي العالمي ومندوب ملك السويد كارل جوستاف السادس عشر الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي عرضاً عن برنامج رسل السلام الذي ترعاه المملكة العربية السعودية رغبة في وصول رسل السلام إلى 20 مليون رسول للسلام من إجمالي عدد الكشافين بالعالم البالغ عددهم 30 مليون كشاف بحلول عام2020م.

وأشاد السيد قيقان خلال ذلك العرض الذي قدمه في المؤتمر الكشفي العالمي التاسع والثلاثين والذي اختتم أعماله في البرازيل بما يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز منذ عام 2001م والتي استفاد منها حتى الآن أكثر من10 ملايين كشاف من 110 دول، في جميع أنحاء العالم.

وتناول العرض كلمة لسمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية ووزير التربية والتعليم هنأ فيها الكشافة حول العالم بما يقدمونه لخدمة السلام، ونقل لهم إعجاب خادم الحرمين الشريفين بما حققوه من نجاحات، متطلعاً سموه إلى الأفضل في المستقبل، واضعاً إياهم أمام تحدٍ لتحقيق الأهداف التي وضعت لذلك المشروع، ومؤملاً أن تجد الكشافة أهمية واعترافاً أشبه بجائزة نوبل.

ثم قام السيد قيقان بدعوة أعضاء الوفد الرسمي لجمعية الكشافة العربية السعودية المشاركين في المؤتمر بالصعود لمنصة الاحتفال حيث قوبلوا بعاصفة من التصفيق من الحضور تقديراً للاهتمام السعودي بذلك الجانب.

ثم قام الوفد بتقديم وثائق للدول التي طبقت البرنامج من خلال المشروع الذي اختارته وفق احتياج مجتمعها وتحت إِشراف الصندوق لتحقيق أهدافه، وجاء فيها أنه من أجل عملكم المتواصل لتغيير العالم وجعله مكاناً أفضل لجمع الناس فإنه يشرفنا تسميتكم رسل السلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة