Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رأس اجتماع مجلس كراسي البحث في الجامعة
مديرجامعة الإمام وقع عدداً من عقود المعاهد وتفقد مركز اختبارات التعليم عن بعد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - نورة الشبل

أكد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. سليمان أبا الخيل أن شهادات الانتساب المطور معتمدة ومصنفة ويستحق بها الطالب ما يستحقه في التعليم المنتظم، مشيراً إلى أن ذلك مقر وفق اللوائح والأنظمة التي تسير بها الجامعات السعودية، جاء ذلك خلال تفقد معاليه مركز اختبارات التعليم عن بعد الرئيس بمعرض الكتاب في المدينة الجامعية.

وبيّن معاليه أن لدى الجامعة (82) مركز اختبارات منتشرة في مختلف مناطق المملكة في مدنها ومحافظاتها ومراكزها، منوهاً إلى أن الجامعة متوجهة إلى التوسع في أقسام التعليم عن بعد والانتساب المطور وكذلك فتح برامج الدراسات العليا لما رأته الجامعة من الإقبال الشديد من الطلاب والطالبات.

كما أن التعليم عن بعد في الجامعة يسعى إلى بذل المزيد من العمل المؤسس المبني على الخطط والرؤى الإستراتيجية التي يمكن أن تزيد هذا النوع من التعليم قوة وتطوراً ليخدم أكبر شريحة من أبناء المجتمع وبناته، مشيداً بما تقوم به الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز من جهود مباركة ومتميزة في خدمة أبناء هذا الوطن الغالي.

وكان معالي د. أبا الخيل اطلع في جولته على سير الاختبارات، وكان في استقباله لدى وصوله مقر معرض الكتاب عميد التعليم عن بعد د. عبدالرحمن السند وعدد من مسؤولي العمادة والجامعة. ومن جهة أخرى وقع معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية د. سليمان أبا الخيل مؤخراً عقد منافسة تنفيذ مبنى المعهد العلمي في رضوى، وأشار معاليه إلى أن قيمة العقد تبلغ ثمانية عشر مليوناً وأربعمائة وعشرين ألفا ومائتين وخمسة ريالات، ويستغرق تنفيذه (18) شهراً من تاريخ تسليم الموقع، وأوكل المشروع لإحدى المؤسسات الوطنية. كما وقع معاليه عقد منافسة زراعة ملاعب بعض مباني المعاهد العلمية بالعشب الصناعي تمثل (المرحلة الأولى)، وتبلغ قيمة العقد (2.379.500) مليونين وثلاثمائة وتسعة وسبعين وخمسمائة ريال، ويستغرق التنفيذ (أربعة أشهر) لكل معهد من تاريخ تسليم الموقع، وأوكلت المنافسة إلى إحدى المؤسسات الوطنية.

كما وقع معاليه عقد منافسة برنامج نظافة لعدد من مباني المعاهد العلمية تمثل (المجموعة الثانية) ونوه أن قيمة البرنامج مليون وسبعون ألفا وسبعمائة وثمانية وأربعون ريالا، ويستغرق (36) شهراً من تاريخ تسليم الموقع، وسيتم تنفيذه من خلال إحدى المؤسسات الوطنية.

من جهة ثانية شدد معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية رئيس مجلس كراسي البحث د. سليمان أبا الخيل على الطابع الدولي الذي انتهجته كراسي البحث بالجامعة مستشهداً بكرسي (حوار الحضارات) المقام في جامعة السوربون، بالإضافة إلى ثلاث كراسي سيتم توقيعها قريباً مع منظمة اليونسكو، وأيضاً كرسي في دولة بلجيكا.

جاء ذلك خلال ترؤس معاليه اجتماع مجلس كراسي البحث بأساتذة الكراسي في مكتب معاليه بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي نائب رئيس مجلس كراسي البحث د. عبدالله الخلف.

وبيّن عميد البحث العلمي أمين عام برنامج كراسي البحث الأستاذ د. فهد العسكر أن الاجتماع هدف إلى متابعة أعمال كراسي البحث خلال الفترة السابقة، كما تم خلال الاجتماع عرض الخطط التشغيلية للعام المالي 1432-1433هـ إضافة إلى عرض الإجراءات الإدارية والمالية للبرامج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة