Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

شحاتة سعيدٌ بمكاسب الدورة
منتخب مصر يتوج بأول لقب لبطولة حوض النيل

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

توج المنتخب المصري الأول لكرة القدم بأول لقب لبطولة حوض النيل الودية الدولية التي استضافتها مصر وذلك بعد فوزه الكبير 3 -1 على منتخب أوغندا في المباراة النهائية للبطولة. أحرز أهداف منتخب مصر السيد حمدي هدفين في الدقيقتين 38 و70 من عمر المباراة وأضاف محمد ناجي «جدو» الهدف الثالث في الدقيقة 81 بينما أحرز منتخب أوغندا هدفه الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 86.

وحصل المنتخب المصري على 150 ألف دولار للفوز بالمركز الأول وكأس البطولة فيما حصل منتخب أوغندا على مبلغ 120 ألف دولار نظير المركز الثاني. وكان منتخب الكونغو الديمقراطية قد حصل على 100 ألف دولار بعد فوزه بالمركز الثالث عقب فوزه 1 - 0 على منتخب كينيا الذي حل رابعاً في البطولة وحصل على 60 ألف دولار.

في نفس الشأن توج أحمد سمير فرج ظهير أيسر المنتخب المصري والنادي الإسماعيلي بجائزة أفضل لاعب في دورة حوض النيل الودية وحصل اللاعب على كأس أفضل لاعب بعد ما شارك في جميع مباريات مصر في البطولة وساهم بقوة في تتويج مصر باللقب. كما توج السيد حمدي مهاجم مصر بلقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف بينما نال موتيبا كيديابا حارس مرمى منتخب الكونجو الديمقراطية لقب أفضل حارس مرمى في البطولة وحاز منتخب الكونجو الديمقراطية على جائزة اللعب النظيف في المسابقة.

من جانبه عبر حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر الأول عن سعادته الكبيرة بالفوز على أوغندا والتتويج بالبطولة مؤكداً أن البطولة حققت هدفها الأساسي وهو الإحلال والتجديد في صفوف المنتخب المصري وذلك بعد تألق أكثر من لاعب مثل عمرو السولية وإبراهيم صلاح والسيد حمدي ومحمود عبد الرازق شيكابالا ومحمد نجيب وأحمد بلال الذي استعاد حاسة التهديف من جديد.

وأوضح شحاتة أن البطولة كانت أفضل وأهم من أي مباريات ودية لأنها أعطت للاعبين دافعا قوياً للفوز بالنقاط الثلاث طوال مباريات البطولة من أجل التتويج باللقب في النهاية. وأشار إلى أنه ينوي الاعتماد في مباراة جنوب إفريقيا يوم 25 مارس المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2012 على وجود لاعب في مركز الليبرو رغم أنه خاض كل مباريات البطولة بطريقة 4 - 4 - 2.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة