Wednesday  19/01/2011/2011 Issue 13992

الاربعاء 15 صفر 1432  العدد  13992

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صحف الأردن سعيدة بتأهل منتخبها لدور «الكبار»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هللت صحف الأردن أمس الثلاثاء لتأهل منتخب بلادها لدور الثمانية في كأس آسيا لكرة القدم بعد فوزه على نظيره السوري بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية أمس الاثنين. وتأهل الأردن بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن منتخب اليابان الذي حقق فوزاً كبيراً على السعودية بخمسة أهداف مقابل لا شيء. وتقدمت سوريا بهدف عن طريق محمد زينو في الدقيقة 15 وتعادل الأردن عبر علي دياب مدافع سوريا الذي سجل في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 30 قبل أن يسجل المهاجم عدي الصيفي هدف الفوز للأردن في الدقيقة 59. وكتبت صحيفة الغد «الملك (عبد الله الثاني) يهنئ النشامى.. والأردنيون يحتفلون بفجر كروي جديد.» وعنونت صحيفة العرب ملحقها الرياضي بالقول «الملك هنأ النشامى بالإنجاز الآسيوي المستحق... منتخبنا الوطني يكتب سطراً من سطور الإبداع في الدوحة». وكتبت الصحيفة «تعجز الكلمات عن وصف المشاعر.

. وتأبى دموعنا إلا أن تنهمر غزيرة وتشق آهاتنا عنان السماء وهي تلامس الإنجاز الأردني المستحق والكبير الذي سجله النشامى في الدوحة بمداد من ذهب بالفوز المستحق على المنتخب السوري العنيد الذي أمن لمنتخبنا بطاقة العبور نحو الدور الثاني». وأضافت الصحيفة «نعم نستحق هذا الانتصار ومعه إنجاز الوصول لدور الكبار.. فقد كان شبابنا عند مستوى التحدي تماماً».

وقالت صحيفة الرأي «بين الصين والدوحة صورة طبق الأصل.. والنشامى قول وفعل» في إشارة لما حققه منتخب الأردن في العام 2004 بعد أن تأهل لدور الثمانية في مشاركته الأولى بالبطولة. وكتبت صحيفة الدستور تقول «النشامى يجتازون سوريا ويتأهلون لدور الكبار».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة