Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أنباء عن نية الرئيس الروسي الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود 67
رفع علم فلسطين للمرة الأولى على مبنى الممثلية الفلسطينية في واشنطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أريحا - القدس- واشنطن - رندة أحمد:

تم رفع علم فلسطين للمرة الأولى على مبنى ممثلية فلسطين في واشنطن، في مبادرة تهدف إلى حض الولايات المتحدة على ضمان حق الفلسطينيين في دولة مستقلة. وترأس السفير الفلسطيني «معن عريقات» ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الولايات المتحدة هذا الاحتفال الذي سمحت به الإدارة الأميركية قبل أشهر عدة.

وأورد بيان أن عريقات يأمل بأن يدفع هذا الحدث الولايات المتحدة إلى القيام بخطوات ملموسة تسلك اتجاه الاعتراف بدولة فلسطينية من جانب حكومة الولايات المتحدة؛ لكن وزارة الخارجية الأميركية أكدت أن السماح برفع العلم الوطني الفلسطيني على واجهة مبنى الممثلية لا يعني تغييرا لصفة الأخيرة، والبعثة الفلسطينية لدى الولايات المتحدة هي ثمرة اتفاقات أوسلو التي وقعت عام 1993 بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل.

من جانب آخر تابعت الأوساط السياسية الإسرائيلية، بحذر زيارة الرئيس الروسي إلى السلطة الفلسطينية، وذلك في أعقاب نشر بعض الأنباء عن نية الرئيس الروسي الإعلان عن اعتراف روسيا بالدولة الفلسطينية في حدود عام 67، حيث سيشكل ذلك ضربة سياسية شديدة لإسرائيل، خاصة في ظل إلغاء الزيارة التي كانت مقررة للرئيس الروسي إلى إسرائيل في أعقاب إضراب موظفي الخارجية الإسرائيلية، وقال الرئيس الروسي، ديمتري ميدفيديف: أنا على يقين أنه بظهور الدولة الفلسطينية المستقلة سوف يربح الجميع، خصوصا الفلسطينيين والإسرائيليين وكافة شعوب الشرق الأوسط وهذا ما علينا أن نسعى لتحقيقه.. وأشار مدفيديف إلى أنه بحث مع الرئيس عباس معالم استئناف المفاوضات مع الإسرائيليين وهي إظهار أقصى حدود ضبط النفس والالتزام بالمحددات، وقبل ذلك تجميد كافة الأعمال الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة