Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بعثة تجارية بريطانية تضم 14 شركة في مجالي البناء والتعليم تزور المملكة

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

برعاية هيئة التجارة والاستثمار البريطانية تقوم بعثة تجارية بريطانية تضم 14 شركة تعمل في مجالي البناء والتعليم بزيارة إلى كل من الرياض وجدة والخبر وتبدأ من غد الجمعة وحتى يوم 26 يناير الجار.

تسعى الشركات المساهمة في البعثة التجارية إلى لقاء مسؤولين في الوزارات والشركات السعودية بهدف تطوير الأعمال وتبادل المعلومات.

تنظم هيئة الخبرة البريطانية هذه البعثة، وهي هيئة تجارية رائدة تعمل على تشجيع وترويج الخدمات الاحترافية في المملكة المتحدة.

وتقوم هذه الهيئة بزيارات منتظمة إلى المملكة العربية السعودية كانت آخرها في شهر نوفمبر 2010م.

تعمل البعثة على مساعدة الشركات والمؤسسات السعودية لتعريف كبرى الشركات البريطانية العاملة في مجالي البناء والتعليم بالفرص التجارية المتاحة في المملكة العربية السعودية وكذلك تطوير علاقات قوية ومستمرة بين الجانبين السعودي والبريطاني في هذين القطاعين.

تضم البعثة شركات بريطانية استشارية مشهورة مثل Kier، Atkins و Buro Happold وشركات أخرى متخصصة في مجال التعليم مثل Edu-Teq و Promethean World 0 . يشتمل برنامج زيارة البعثة على يومين في الرياض ويوم في جدة ويومين في الخبر. تقيم الغرفة التجارية بالرياض حفل تعارف في 23 يناير بين ممثلي الشركات البريطانية في البعثة التجارية وبين رجال الأعمال السعوديين.

وستزور البعثة شركات البناء الرئيسية وبعض المكاتب في المدينة الاقتصادية بجدة وعدة جامعات سعودية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسؤولين في الشركات السعودية.

وقال رئيس البعثة التجارية، السيد دومينيك جيمس، من هيئة الخبرة البريطانية: هذه زيارتي الرابعة إلى المملكة خلال 18 شهرا والفرص التجارية المتاحة أمام الشركات البريطانية ما تزال قوية. من الواضح أن الحكومة تركز الآن على قطاع التعليم. لذا آمل ان تتمكن هذه البعثة من اطلاع الوزارات والمؤسسات السعودية على سعة نطاق المهارات والمواد التي بوسع بريطانيا تقديمها في هذا المجال، كما آمل أن تمكن البعثة من تطوير علاقات تجارية أفضل بين البلدين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة