Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برعاية الأمير سلمان بن عبد العزيز.. وبحضور الأمير خالد بن سلطان
جامعة الملك سعود توقِّع مذكرة تفاهم مع موبايلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.. وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية تم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الملك سعود ممثَّلة بوادي الرياض للتقنية.. وشركة اتحاد اتصالات موبايلي.

وقَّع الاتفاقية معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله العثمان مع شركة موبايلي ممثلة بالمهندس عبد العزيز التمامي بصفته (الرئيس التنفيذي للعمليات).

وتهدف الاتفاقية إلى ربط مشروع وادي الرياض للتقنية بالشبكة الوطنية للألياف البصرية، وتمديد الربط بشبكات الاتصالات العالمية، مع تصميم كامل وعمل دراسة للبنية التحتية لشبكة البيانات والاتصالات لوادي الرياض للتقنية، وقيام موبايلي بتنفيذ وتركيب البنية التحتية لمنظومة الاتصالات وشبكة الألياف البصرية داخل المشروع للوصول إلى كافة العناصر داخل المشروع مع تقديم خدمات التشغيل الثلاثي بأعلى معايير التميز في تقديم الخدمة وبأسعار تنافسية، كما ستقوم موبايلي بتنفيذ خدمة «المسجد الذكي» الفريدة من نوعها في مساجد وادي الرياض للتقنية، انطلاقاً من تفعيل الخدمات الذكية في جميع مرافق المشروع وليكون تحفة فنية يُشار إليها بالبنان، وإضافة إلى ذلك ستعمل على تصميم كامل وعمل دراسة لخدمة «المبنى المكتبي الذكي» والفريدة من نوعها في المبنى الإداري لوادي الرياض للتقنية حسب ما يتطلبه مشروع الوادي.

وصرح معالي مدير الجامعة الدكتور عبد الله العثمان بأن تقديم الخدمات الذكية في المشروع والخاصة بالاتصالات تُعتبر من متطلبات المشاريع المستقبلية، وقد حرصت جامعة الملك سعود على تطبيق خدمة المبنى الذكي على جميع المشاريع الجاري تنفيذها في مشروع وادي الرياض للتقنية.. وذلك بعد إجراء دراسات شاملة وتفصيلية لتنفيذ هذه النقلة النوعية في تنفيذ المشاريع. وأفاد معاليه بأن تطوير البنية التحتية لوادي الرياض من خلال قيام موبايلي بإعداد دراسات للبنية التحتية والقيام بتنفيذ شبكة الاتصالات الخاصة بمشروع وادي الرياض للتقنية وتطوير برج الابتكار بوادي الرياض للتقنية ليكون من أحدث المباني التي تم تشييدها مؤخراً سيكون نقطة تميز وانطلاقة قوية في إطار حراك الجامعة التطويري.. وتُعتبر هذه الخطوة مهمة لكي يتميز مشروع وادي الرياض للتقنية بالتقنيات الحديثة التي تخدم ما أُسس له الوادي من نقل للتقنية ودعم للابتكار والإبداع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة