Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ الكندي.. د. العيبان:
مبادرة المليك للحوار ستحقق الخير لشعوب الأرض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة- الرياض:

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان بمكتبه بمقر الهيئة، رئيس مجلس الشيوخ الكندي نويل كنسيلا. وجرى خلال اللقاء بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك. ورحب معالي رئيس الهيئة في مستهل اللقاء الذي حضره معالي نائب رئيس الهيئة الدكتور زيد آل حسين وعدد من أعضاء الهيئة بزيارة رئيس مجلس الشيوخ الكندي وأعضاء الوفد المرافق، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين في شتى المجالات.

ولفت معالي رئيس الهيئة إلى الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على الساحتين الإقليمية والدولية لتعزيز السلام والأمن وحماية حقوق الإنسان.. وأوضح معاليه أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين الإنسانية التي أطلقها للحوار بين أتباع الأديان والحضارات أسهمت في ترسيخ ثقافة الحوار بين شعوب العالم وستحقق هذه المبادرة الخير والسلام والحياة الكريمة لشعوب الأرض قاطبة.

وبيّن معاليه جهود المملكة في تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال الانضمام إلى عدد من الاتفاقيات الدولية وإصدار عدد من الأنظمة ذات الصلة على الصعيد الوطني كان آخرها نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص الذي يستوفي المعايير الدولية والموافقة على برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان والذي بدأت الهيئة تنفيذه بالشراكة مع كافة الجهات.

وطالب معالي رئيس الهيئة من الوفد الزائر العمل على إيقاف الانتهاكات اليومية لحقوق الإنسان التي تمارسها إسرائيل بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني بجميع فئاته. كما بحث معاليه خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين المملكة وكندا خصوصاً فيما يتعلق بحقوق الإنسان، كما ناقش أوضاع الطلاب السعوديين الذين يتلقون تعليمهم ضمن برامج الابتعاث في كندا.

في حين أعرب رئيس مجلس الشيوخ الكندي الدكتور نويل كُنسيلا عن سعادته بزيارة المملكة مهد الإسلام وحاضنة أغلى البقاع على كل مسلم، مشيراً إلى أنهم قدموا من بلد متعدد الثقافات والحضارات ويكن كل احترام وتقدير للدين الإسلامي. وما تقدمه المملكة خدمة للمسلمين خصوصاً مسلمي كندا.

وثمّن الجهود الكبيرة التي يبذلها رجل السلام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحرصه الدؤوب تجاه تحقيق السلام والأمن والاستقرار والرخاء لكافة شعوب العالم وخاصة مبادرته الإنسانية التي أطلقها للحوار بين أتباع الأديان والحضارات، مؤكداً اعتزاز بلاده بما يجمعها من علاقات مميزة مع المملكة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة