Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

13 مصاباً بحريق في إصلاحية سجن الدمام بسبب الأمطار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري:

أدى هطول الأمطار المتواصلة على المنطقة الشرقية، إلى نشوب حريق بإصلاحية سجن الدمام، صباح أمس الأربعاء، حيث أصيب 13 شخصاً، عشرة منهم سجناء وأحد أفراد الدفاع المدني واثنان من العاملين بالإصلاحية.

وصرح مدير إدارة الشؤون العامة الناطق الإعلامي للمديرية العامة للسجون المقدم الدكتور أيوب بن نحيت، أنه حدث تماس كهربائي في طبلون الكهرباء الخاص بقسم حجز العمليات بشعبة إصلاحية سجن الدمام؛ نتيجة هطول الأمطار المتواصلة, نتج عنه اشتعال طبلون الكهرباء وبالتالي ظهور دخان كثيف أدى إلى اختناق بسيط لعشرة سجناء واثنين من العاملين بالإصلاحية، مشيراً إلى أن من بين المصابين ضابط من الذين باشروا على الفور خطة الإخلاء.

وقد باشرت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة الحادثة سريعاً وتمكنت من إطفاء حريق طبلون الكهرباء، كما باشرت إدارة الهلال الأحمر إسعاف المصابين ونقلهم إلى مجمع الدمام الطبي. وتم علاج 4 سجناء داخل الإصلاحية ولم تكن حالتهم الصحية تستدعي نقلهم للمستشفى، فيما نقل 6 سجناء بالإضافة للضابط والفرد إلى مجمع الدمام الطبي, ومستشفى المواساة, حيث شخصت حالاتهم جميعاً على أنها مجرد «اختناق بسيط» وتم إعطاؤهم العلاج اللازم، وقد خرجوا جميعاً بحالة صحية مستقرة وجيدة.

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري ل»الجزيرة»، أن الحريق محدود وانحصر في القواطع الكهربائية المغذية لأحد العنابر، نتيجة التماس الكهربائي، مشيراً إلى وجود إصابات اختناق وصفها بالبسيطة نتيجة استنشاق الدخان، مضيفاً أن من بين المصابين أحد أفراد الدفاع المدني.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة