Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

منها حالات عنف جسدي ونفسي وتحرش جنسي
762 حالة حماية تستقبلها الشؤون الاجتماعية بمكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة- فهد العيسى:

استقبلت الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة (131) حالة من حالات الحماية الاجتماعية للعام الماضي 1431هـ وتكون جوانب الحماية عادة إما حماية من إيذاء وعنف جسدي أو من تحرش جنسي أو من تهديد بالضرب أو الحرق أو القتل أو من حرمان من أطفال.

وقد بلغت حالات النساء التي استقبلها المكتب (98) حالة عنف نفسي وجسدي و(حالة واحدة رجال) يشكو طليقته لمنعها أبناءها من الدراسة، و (14) حالة أطفال إناث و (9) حالات أطفال ذكور وكلها لأطفال يتعرضون لعنف نفسي وجسدي من والديهم وهناك (6) حالات يتعرضون لتحرش جنسي إما من والديهم أو إخوتهم .

صرح بذلك مدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي والذي قال: إنه يجرى التعامل مع هذه الحالات حسب نوعها فبعض الحالات يتم تسوية الخلاف بين المتنازعين في الإدارة وبعض الحالات يتم رفعها إلى المحكمة لأخذ الحق قانونيا والبعض الآخر من الحالات إذا كان إيذاء طفل أو امرأه يتم إيداعهم فى دارالحماية الاجتماعية وهى دار مخصصة لذلك إلى حين الانتهاء من القضية ويوجد حالات أخرى لا تتجاوب يتم رفعها لمقام الإمارة في المنطقة للبت فيها حسب الإجراءات المتبعة في هذا الشأن .

وأغلب حالات الحماية تم إنهاؤها والتعامل معها بكل سهولة ويسر.

الجديربالذكر أنه ومنذ أن استقبلت الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة حالات الحماية منذ عدة أعوام بلغت حتى الآن (762) حالة حماية اجتماعية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة