Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وزير الثقافة والإعلام يلتقي نظيره التركماني وزار مسجد تركمان باشا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عشق أباد - واس:

التقى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة أمس بمعالي وزير الثقافة والإذاعة والتلفزيون بجمهورية تركمانستان غولميرات ميرادوف وذلك في العاصمة عشق أباد.

ورحب معالي وزير الثقافة والإذاعة والتلفزيون بجمهورية تركمانستان بمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة وافتتاحه الأيام الثقافية السعودية التي بدأت مساء أمس.

وأكد الوزير غولميرات ميرادوف الأثر الذي ستحدثه الأيام الثقافية السعودية على الشعب التركماني حيث تتيح لهم الفعاليات الثقافية الاطلاع على الثقافة والإرث التاريخي للمملكة. من جهته عبر معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عن تقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لفخامة رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف، مؤكدا حرص قيادة المملكة على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتطرق معاليه إلى جهود المملكة ممثلة بوزارة الثقافة والإعلام الرامية إلى تطوير العلاقات الثقافية مع دول العالم, مؤكداً حرص القيادة الرشيدة على ازدهار الحركة الثقافية في المملكة.

واطلع الدكتور عبدالعزيز خوجة على آخر الاستعدادات لإقامة الأيام الثقافية السعودية, معبراً عن سروره بإقامة الأيام الثقافية السعودية في جمهورية تركمانستان التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الثامن عشر من شهر صفر الحالي.

حضر اللقاء وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي وكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المكلف الدكتور عبدالعزيز بن صالح بن سلمة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركمانستان تركي بن خالد بن حشر ونائب وزير الثقافة والإذاعة والتلفزيون بجمهورية تركمانستان مدير قسم العلاقات الدولية بالوزارة آغادوردي آق ميرادوف.

من جهة أخرى قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بزيارة مسجد تركمان باشا بقرية قبجاق واطلع على التصميم المعماري للمسجد وسعته الكبيرة والساحات المحيطة به.

كما زار المتحف الوطني العام وشاهد ما يحتويه المتحف من تراث وثقافة عريقة بجمهورية تركمانستان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة