Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

نفى تكريمهم في معرض الكتاب.. وأكد اهتمام وزارته بالمثقفين أحياءً وأمواتاً:
الجاسر: تكريم الثبيتي والعبيد في ملتقى المثقفين المقبل تحت رعاية الملك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة الثقافية - سعيد الدحية الزهراني

بدّد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف الدكتور عبد الله الجاسر.. الأماني التي انتشرت عقب وفاة الشاعر محمد الثبيتي حول تكريمه بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2011م ضمن قائمة الرواد المكرمين وهم الدكتور غازي القصيبي والدكتور محمد عبده يماني والشيخ راشد المبارك - رحمهم الله - قائلاً: لا صحة لما ذكر حول هذا الموضوع.. والشاعر الكبير محمد الثبيتي رحمه الله اسم ثقافي عربي مهم لكننا أمام مناسبة لا تحتمل أن نملؤها بعشرات الأسماء لمجرد التكريم.. ولو اعتمدنا هذا النهج فستتحول المناسبة من احتفالية للكتاب إلى تجمع للتكريم.. ولا أعتقد أن هناك من لا يرى إلا بهذه الرؤية.. والتكريم أمر مهم ولا يعني هذا أننا نلغي الفكرة أصلاً.. لكننا سنرجئها إلى حينها وتوقيتها المناسب..

وأوضح الجاسر أن فقرة التكريم أقرت من خلال اللجنة الثقافية لمعرض الكتاب وتم اعتمادها من قبل معالي الوزير.. وأن هذه اللجنة ليست من الوزارة بل من مختلف اتجاهات وأطياف ومستويات المشهد عامة.. وهي التي اقترحت أسماء التكريم.. ولم يصلنا بشأن فقيدنا الكبير الشاعر محمد الثبيتي أي اقتراح..

ووعد الوكيل الجاسر أن تقوم وزارة الثقافة والإعلام بتكريم الشاعر الثبيتي والأستاذ عبد الرحمن العبيد الرئيس السابق لأدبي الشرقية وعدد من الأسماء الثقافية المحلية الأخرى.. من خلال ملتقى المثقفين الثاني الذي سيعقد خلال الأشهر القريبة المقبلة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض..

وبين الدكتور الجاسر اهتمام وزارة الثقافية والإعلام بالمثقفين والأدباء وتلمُّسها لحاجاتهم وأوضاعهم ومتابعة كل ما يتعلق بهم ودعمهم.. سواء أكانوا على قيد الحياة أم ممن فارقوها..

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة