Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أعرب عن اقتناعه بنتيجة مباراة الهند
مدرب كوريا الجنوبية يعلن تحديه للمنتخب الإيراني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد المدرب تشو كوانج راي المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم أنه لم يشعر بالقلق من إهدار فريقه للفرص العديدة التي سنحت له أمام مرمى المنتخب الهندي خلال مباراة الفريقين أمس الأول.وتغلب المنتخب الكوري على نظيره الهندي 1-4 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة ليحجز مقعده في دور الثمانية والذي سيلتقي فيه مع المنتخب الإيراني متصدر المجموعة الرابعة.

وأوضح المدرب الكوري أن الفرص العديدة التي أهدرها فريقه وضعته في مواجهة صعبة مع نظيره الإيراني بينما كان تسجيل هدف آخر من شأنه أن يمنح الفريق فرصة لخوض مباراة أكثر سهولة في دور الثمانية.

ورغم ذلك، أكد تشو كوانج راي أن فريقه يحتاج للتغلب على أي فريق وعلى المنتخب الإيراني إذا أراد الفوز بلقب البطولة ليكون الثالث في تاريخ كوريا الجنوبية بعد الفوز بلقب أول بطولتين لكأس آسيا في عامي 1956 و1960.

وأشار المدرب الكوري إلى أن إهدار كل هذه الفرص التي سنحت لفريقه في المباراة لا يثير قلقه لأن لاعبيه يدركون جيداً الفارق في المستوى بين المنتخب الهندي ونظيره الإيراني، ولذلك سيتعامل الفريق بشكل مختلف مع الفرص التي ستسنح له في لقاء دور الثمانية أمام إيران.

وأكد أن ما كان يخشاه بالفعل هو أن يحرم من جهود لاعبيه الثلاثة لي جونج سوو وتشا دو ري وكي سونج يونج خلال المباراة أمام إيران، حيث حصل كل منهم على إنذار في البطولة وكان الإنذار الثاني لأي منهم كافياً لغيابه عن دور الثمانية.

وأوضح أنه لجأ إلى عدم الاستعانة باللاعب لي جونج سوو بينما أشرك اللاعبين الآخرين في الشوط الأول فقط لإعدادهم لمباراة دور الثمانية.

وقال تشو كوانج راي إن جميع المنتخبات المتأهلة لدور الثمانية من الفرق القوية ولذلك لابد أن يستعد كل فريق منهم لمواجهة اختبار صعب في هذا الدور إذا أراد استكمال مسيرته في البطولة.

وأعرب عن اقتناعه التام بنتيجة المباراة أمام الهند وتعامل اللاعبين مع المباراة بجدية رغم الفرص العديدة التي أهدروها.

وأكد أن فريقه يستطيع عبور الاختبار الإيراني في دور الثمانية إذا تعامل مع المباراة بنفس الجدية ونجح في التغلب على آفة إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الفريق المنافس.

وأكد تشو أن فريقه لا يخشى مواجهة المنتخب الإيراني رغم هزيمته أمام إيران 1- صفر وديّاً في سبتمبر الماضي. وكان المنتخب الإيراني أول المتأهلين لدور الثمانية في البطولة الحالية بفوزه في أول مباراتين له وتصدره المجموعة الرابعة. كما ضمن البقاء في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته غداً مع إيران لأن المنتخب العراقي هو الوحيد الذي يستطيع رفع رصيده إلى ست نقاط ولكن نتيجة مقابلته المباشرة مع المنتخب الإيراني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة وهي فوز إيران 2-1 تضمن للفريق الإيراني الصدارة نظراً لاعتماد الترتيب طبقاً للوائح البطولة على نتائج المواجهات المباشرة في حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط مع نهاية الدور الأول.

وقال تشو «شاهدت جميع مباريات المجموعة الرابعة وأشعر باقتناع لمواجهة إيران لأننا التقينا معها وديّاً في سول ولكننا أصبحنا الآن بشكل أفضل عما كنا في هذه المباراة التي خسرناها بهدف نظيف.. وأعتقد أننا نستطيع السيطرة على مجريات اللعب في المباراة أمام إيران».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة