Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

باكستان مستعدة لتدريب القوات الأفغانية.. ومقتل جندي أجنبي
النواب الأفغان يفتتحون الأحد البرلمان الجديد بمشاركة كرزاي أو من دونها

رجوع

 

كابول - إسلام اباد - وكالات:

قرر النواب الأفغان الذين انتُخبوا في سبتمبر الماضي افتتاح البرلمان الجديد الأحد المقبل كما هو مقرر رغم قرار الرئيس الأفغاني حميد كرزاي تأجيل افتتاح البرلمان حتى 22 فبراير، حسبما ذكرت مصادر برلمانية. وقالت فوزية كوفي النائبة النافذة «النواب يستمدون شرعيتهم من الشعب وليس من الرئيس، وسيفتتح البرلمان أعماله الأحد، وسيترك الرئيس يقرر إذا كان يريد الحضور أما لا». وأكد مسؤول في أمانة المجلس - طلب عدم ذكر اسمه - أن القرار اتخذ خلال اجتماع شارك فيه الأربعاء النواب كافة الـ149 تقريباً، الذين أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة فوزهم. وقال إن «أغلبية النواب (المنتخبين) قرروا افتتاح البرلمان الأحد، وقد حضرت الأغلبية الساحقة منهم».

من جهة أخرى أعرب وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي الأربعاء عن استعداد بلاده لتدريب الجيش الوطني والشرطة الأفغانية في الوقت الذي تحسنت فيه العلاقات بين الدولتين خلال الأعوام الأخيرة. وقال قريشي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلغاري نيكولاي ايفيموف ملادينوف بعد محادثات في إسلام أباد الأربعاء إن باكستان وأفغانستان أدركتا أنه لا غنى لأي منهما عن الأخرى.

إلى ذلك قُتل جندي تابع لقوة المساعدة الدولية في أفغانستان «إيساف» في هجوم مسلح شمال أفغانستان، حسبما ذكرت القوة أمس. وذكرت «إيساف» في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت أن جندياً قُتل أمس بهجوم نفّذه مسلحون في شمال أفغانستان، ولم تشر إلى جنسية القتيل أو مكان مقتله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة