Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

هيئة الاعتماد الألمانية Asiin توصي باعتماد برامج كلية العلوم بجامعة الملك سعود

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الشيباني :

قام فريق هيئة الاعتماد الألمانية Asiin، المكون من عشرين خبيراً، بزيارة أقسام كلية العلوم بجامعة الملك سعود لاعتماد برامجها. وقد بدأ الفريق بلقاء مع قيادات الجامعة. وقد ناقش الفريق خلال اللقاء التوجهات المستقبلية للجامعة نحو التميز والتطوير، كما اجتمع فريق الاعتماد بمنسقي برامج الكلية لبحث خطط التطوير وتصوراتها المستقبلية، وطرق التدريس والبحث العلمي والتعاون الدولي، كما اطلع أعضاء الفريق على القاعات الدراسية ومختبرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وقاعات التعليم الذاتي، وكراسي البحث، ومتاحف الكلية.

وأشاد الفريق بنوعية خدمة المجتمع الذي تقدمه الكلية من خلال المجلات العلمية ومتاحف الكلية، ومشاركة أعضاء هيئة التدريس في العديد من الخدمات التي يقدمونها لمؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص كما أشاد الفريق بنظام الجامعة الداخلي للجودة (ksu-QMS) وأبدى إعجابه بهذا النظام.

وقد عبر عميد الكلية د. عوض الجهني نيابة عن منسوبي الكلية ببالغ شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة د. عبدالله بن عبد الرحمن العثمان، الذي قدم الدعم المعنوي والمالي للكلية، والذي حقق نقلة نوعية مكنت الكلية من المساهمة الفاعلة في الحراك التطويري للجامعة، وأهلتها للحصول على الاعتماد الأكاديمي لجميع برامجها.وذكر وكيل جامعة الملك سعود للتطوير والجودة د. حمد بن محمد آل الشيخ أنه بناء على التوصية الأولية باعتماد برامج الكلية الـ11 يصبح لدى الجامعة 34 برنامجاً معتمداً وأن زيارة الاعتماد للمستشفيات الطبية ستتم هذا الشهر بالإضافة إلى 34 برنامجاً خلال الفصل الثاني ليصل عدد البرامج المعتمدة بالجامعة إلى 65 برنامجاً أي 55% من إجمالي برامج جامعة الملك سعود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة