Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الشؤون الإسلامية تنظم الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية الإلكترونية

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد خلال شهر جمادى الآخرة القادم (الندوة الأولى للمواقع الدعوية السعودية الإلكترونية) تحت عنوان: (نحو مستقبل أكثر تأثيراً) وهي ندوة تتاح المشاركة فيها لجميع المواقع والجهود الدعوية السعودية الإلكترونية، ونخبة من الباحثين والمختصين في العمل الدعوي.

وأكد آل الشيخ: إن هذه الندوة ترمي إلى تطوير هذه المواقع، وزيادة تكاملها وفاعليتها، انطلاقاً من التوجيهات السديدة للقيادة، ونشر الدين الإسلامي عبر مختلف وسائل الإعلام والاتصال المتطورة، ومنها المواقع الالكترونية، وفق منهج إسلامي يقوم على ترسيخ الوسطية والاعتدال، ونبذ الأفكار المنحرفة والمتطرفة.

وأبان معاليه أن الدعوة إلى الله شعيرة عظيمة من شعائر دين الإسلام، وهي وظيفة المرسلين، وسبيل خاتم النبيين، ومهمة ورثتهم من العلماء الصادقين والدعاة المخلصين، وثمراتها للبشرية جمعاء في تعبيد الناس لله - تعالى - وإصلاح أحوالهم في الدين والدنيا، وتزداد أهمية الدعوة إلى الله - تعالى - في مثل هذا العصر الذي تيسرت فيه كثير من وسائل الاتصال التي لم تكن معروفة من قبل، مثل شبكة المعلومات الدولية (الانترنت) التي يسرت أنواع الاتصال بجميع أنحاء العالم على مستوى الجماعات والأفراد.

أما المحاور التي سيتم مناقشتها خلال أيام انعقاد الندوة فهي أربعة محاور:

المحور الأول: الدعوة إلى الله عبر الانترنت، من حيث أهميتها وخصائصها، ومجالاتها، وأساليبها ووسائلها.

المحور الثاني: المواقع الدعوية على الإنترنت «الواقع والتقويم»، من خلال: دراسة إحصائية للمواقع الدعوية، وتقويم مضمون المواقع الدعوية ووسائلها وأساليبها.

المحور الثالث: التكامل بين المواقع الدعوية (رؤى ومقترحات)، من حيث ضرورة التكامل بين المواقع الدعوية وأثره في خدمة الدعوة إلى الله، ومجالات ووسائل التكامل بين المواقع الدعوية، والتخصص وأثره في تحقيق التكامل بين المواقع الدعوية.

المحور الرابع: المواقع الدعوية، ومواجهة الغلو والإرهاب عبر الإنترنت، (الواقع ومقترحات التطوير).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة