Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مركز الشرق بالرياض ينظم حفله التكريمي الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أقام مركز الشرق التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة الرياض الحفل التكريمي الأول على مستوى منطقة الرياض لعام 1431- 1432هـ ويشرف المركز على نطاق جغرافي واسع يمتد شرقاً إلى إسكان الحرس الوطني، وغرباً إلى الدائري الشرقية، وشمالاً إلى مخرج طريق خريص مخرج (13)، وجنوباً إلى الدائري الجنوبي مخرج (18) ويبلغ عدد الطلاب الذين يشرف عليهم المركز (10805) طلاب يتعلمون ويحفظون كتاب الله تعالى في (217) مسجداً.

وبلغ عدد الخاتمين حتى نهاية العام 1431هـ (480) خاتماً في (822) حلقةً قرآنية.

وأما المدارس النسائية التي تتبع المركز فبلغ عدد طالباتها (5494) طالبة يدرسن في (30 ) مدرسة، وبلغ عدد الخاتمات (157) خاتمة في (262) فصلاً دراسياً.

وعلى شرف معالي الشيخ د. سعد بن ناصر الشثري أقيم الحفل التكريمي الأول لمركز الشرق مساء الاثنين الموافق 28-1-1432هـ بعد صلاة العشاء، وقد افتتح الحفل بآيات كريمة من القرآن، وبعد ذلك ألقى مدير مركز الشرق الشيخ تركي بن محمد البسام كلمته حيث وضّح فيها أبرز أعمال المركز وإحصائياته للعام 1431هـ، وتلا ذلك عرض مرئي لمنجزات المركز، ثم تليت آيات من كتاب الله وكانت من حصاد برنامج الرياحين ( الخاص بالأشبال) تلاها الشبل ماجد بن مقبل العنزي، ثم تلاوة أخرى وكانت من مفاجآت الحفل التي نالت إعجاب الحضور وكانت التلاوة برواية السوسي عن أبي عمرو البصري تلاها الطالب، إبراهيم بن محمد بن خنين جامع الراجحي بحي الجزيرة.

وأعقب ذلك كلمة ضيف الحفل معالي الشيخ د. سعد بن ناصر الشثري التي أشار فيها إلى جهود المركز في نشر وتعليم كتاب الله الكريم وشكر فيها جهود الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم عامة ومركز الشرق خاصة على ما بذلوه من جهود في خدمة كتاب الله عز وجل.عقب ذلك تم تكريم الداعمين من المؤسسات الخيرية ورجال الأعمال، والمدربين الذين ساهموا في إنجاح الدورات التدريبية، والمشرفين والمعلمين المتميزين، والحلقات والمساجد والمدارس النسائية المتميزة، وحلقات ومدارس الصم وبلغ عددها (3)، ومديري الأقسام العاملين بالمركز. وتكريم الطلاب المتميزين في الحلقات والبرامج التدريبية.واختتم مركز الشرق حفله بتقديم درع شكر وعرفان لمعالي الشيخ ود. سعد بن ناصر الشثري على تشريفه الحفل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة