Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سموه: مشاريع مكة المستقبلية ستجعل منها أجمل مدينة في العام
أمير منطقة مكة يستقبل وزير المياه والكهرباء ويقف على مؤشرات الأداء

رجوع

 

مكة المكرمة -عمار الجبيري :

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بديوان الإمارة بمكة يوم أمس معالي المهندس عبد الله الحصين وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، والرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الأستاذ لؤي المسلّم، وأعضاء الفريق التنفيذي بالشركة، والمهندس عبدالله العساف مدير وحدة أعمال جدة، وعدد آخر من المسؤولين بالشركة.

وتم في اللقاء الاطلاع على إنجازات شركة المياه الوطنية خلال عمرها التشغيلي القصير، والوقوف على أهم مؤشرات الأداء في قطاعي المياه والصرف الصحي وتحسين الخدمات، التي تقدمها الشركة في مدينتي الرياض وجدة.

كما أشاد معالي رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية وزير المياه والكهرباء بالدعم اللا محدود الذي تلقته الشركة خلال فترة إنشائها من أمير منطقة مكة المكرمة، والدعم المستمر في توجهات الشركة للارتقاء بخدمات القطاع.

بعد ذلك اطلع سموه على شرح واف من لؤي بن أحمد المسلّم الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية عن ما حققته الشركة من أعمال منذ بدء الشركة أعمالها التشغيلية في بداية العام 2009م وحتى الآن.

واطلع سموه على أهم مؤشرات الأداء التي تعكس التحسن في قطاع المياه والصرف الصحي بمدينتي الرياض وجدة.

وأوضح المسلّم خلال حديثه لسمو أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن الشركة سعت إلى تطبيق خطة تسريع المشاريع المتعثرة والتي نتج عنها انخفاض في عدد المشاريع المتأخرة في مدينة جدة إلى (5) مشاريع خلال العام 2010م، مقارنة بالعام 2008م والتي بلغ عددها (15) مشروعاً، وعلى صعيد المشاريع الجاري تنفيذها بمدينة جدة فقد اطلع الأمير خالد الفيصل على المشاريع الجاري تنفيذها حالياً بتكلفة إجمالية بلغت (8676) مليون ريال، وشملت تغطية المناطق المأهولة بالسكان بشبكات المياه، والتي من المتوقع أن تصل إلى (95%) بنهاية هذه المشاريع، ومشاريع أخرى تعنى بتعزيز الضغوط بشبكة المياه القائمة، وتنفيذ خطوط المياه الرئيسية بالمخطط الإستراتيجي للاستفادة من مياه الشعيبة المرحلة الثالثة، بتكلفة بلغت (253) مليون ريال، وبلغت مشاريع الصرف الصحي الجاري تنفيذها حالياً (2069) مليون ريال.

واطلع أيضاً سموه على جهود الشركة في الرقي بمستوى حماية البيئة، وذلك من خلال جهودها في تجفيف بحيرة الصرف الصحي جنوب شرق مدينة جدة بعد صدور التوجيهات السامية لوزارة المياه والكهرباء بتجفيف بحيرة الصرف الصحي.

كما اطلع على خطة الشركة المستقبلية بعد توليها إدارة وتشغيل قطاعي المياه والصرف الصحي في مكة المكرمة ومحافظة الطائف بدءاً من العام الحالي.

وقد أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أن مدينة مكة تنمو بشكل متسارع أكثر من غيرها من مدن المملكة، وقال سموه: إن مشاريعها خلال العشر السنوات القادمة كفيلة بأن تجعلها أجمل مدينة في العالم، وتمنى سموه أن تتماشى مشاريع المياه والصرف الصحي مع كل المشروعات الجديدة في المنطقة مثل مشروع شرق الخط السريع بجدة ومشروع تطوير ومعالجة الأحياء العشوائية ومشاريع التنمية الأخرى بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة