Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في الأسبوع الـ 15 للدوري المصري
تعثر الزمالك وفوز الإسماعيلي يشعلان صراع القمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي :

أشعلت نتائج لقاءات الأسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز المصري «ختام الدور الأول» المنافسة على قمة البطولة خاصة بعدما تقلص فارق النقاط بين ناديي الزمالك المتصدر برصيد 32 نقطة والإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة إلى ثلاث نقاط فقط قبل انطلاق منافسات الدور الثاني للبطولة.

تعثر الزمالك متصدر جدول الدوري وفقد نقطتين ثمينتين أمام ضيفه فريق الإنتاج الحربي بعدما تعادلا سلبياً في لقاء متوسط المستوى تسيّده الزمالك لعباً وامتلك زمام المباراة تماماً خاصة في الشوط الثاني ولكنه لم يستطع تحقيق الفوز ومواصلة الابتعاد بقمة البطولة. وفشلت جميع محاولات المدير الفني حسام حسن لتدعيم لاعبيه بمهاجمين في إدراك هدف الفوز في ظل التكتل الدفاعي لفريق الإنتاج الحربي خاصة بعدما تم طرد مهاجمه الغاني كوابينا يارو في الدقيقة 70 من عمر اللقاء وظهر تأثر الفريق كثيراً بغياب صانع ألعابه وهدافه اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا.

من جانبه أكّد طارق سليمان المدرب العام للزمالك أن فريقه متكامل ولديه العديد من اللاعبين المميزين وأن غياب شيكابالا لم يؤثر عليه، مشيراً إلى أن هذا الكلام قد يكون حقيقياً إذا لم يصل الزمالك لمرمى المنافس ولكننا وصلنا وأضاعنا فرصاً عديدة وكنا الأقرب لتحقيق الفوز. وأضاف أن الدفاع المتكتل من فريق الإنتاج الحربي أدى إلى بطء أداء لاعبينا وتضييق المساحات مما أدى إلى ضياع معظم الفرص التي أتيحت أمام المرمى. أما فريق الإسماعيلي فنجح في تحقيق فوز صعب وغال على ضيفه فريق حرس الحدود 3-2 لينفرد الإسماعيلي بالمركز الثاني للدوري الممتاز برصيد 29 نقطة. أحرز أهداف الإسماعيلي اللاعب النيجيري جودوين في الدقيقة 20 من الشوط الأول وأضاف الهدف الثاني محمد محسن أبوجريشة في الدقيقة 24 من نفس الشوط وأضاف الهدف الثالث المعتصم سالم في الدقيقة 81 من عمر اللقاء بينما أحرز هدفي الحدود أحمد حسن مكي في الدقيقة 35 وأحمد عبد الغني في الدقيقة 75 .

وأرجع الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي تأخر فوز فريقه وسوء الأداء إلى إرهاق لاعبيه الدوليين الذين شاركوا مع المنتخب المصري في دورة حوض النيل. وقال فوتا عقب اللقاء انطلقنا بقوة في اللقاء، ولكن الأداء تراجع بشدة نتيجة إرهاق اللاعبين الدوليين مما كاد يضيع نقاط المباراة. وأضاف السباعي الدوليون انضموا للفريق قبل المباراة بـ48 ساعة فقط ومنهم من عانى من إجهاد كامل كأحمد سمير فرج وعمرو السولية.

وكانت باقي مباريات الأسبوع التي انطلقت يوم الخميس قد أسفرت عن تحقيق بتروجيت فوزاً كبيراً على مضيفه إنبي 3-1 وتعادل الجونة مع ضيفه طلائع الجيش 2-2 وبنفس النتيجة تعادل سموحة مع ضيفه وادي دجلة وتعادل المقاولون العرب مع ضيفه الاتحاد السكندري 1-1 .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة