Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بمشاركة 256 جواداً من 17 دولة ووسط تغطية إعلامية واسعة
مهرجان الخالدية الدولي للجواد العربي ينطلق اليوم في نسخته الرابعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محمد الدعجاني

ينطلق اليوم الأحد مهرجان الخالدية الدولي الرابع 2011م للجواد العربي ويستمر حتى يوم الجمعة القادم بمشاركة 256 جواداً من 17 دولة وهي: الأرجنتين - أستراليا - البحرين - بلجيكا - البرازيل - كندا - مصر - ألمانيا - إيطاليا - المملكة العربية السعودية - بولندا - قطر - السويد - هولندا - الإمارات - المملكة المتحدة. وستكون فقرات المهرجان على النحو التالي:

اليوم الأحد: سباق القدرة والتحمل (120 كم) بمشاركة 50 فارساً.

يوم الاثنين: مزاد الخيل العربية الأصيلة (جمال وسرعة) وعدد الخيل 66 وهي من سلالات عريقة.

الثلاثاء: سباق السرعة ويشتمل على خمسة أشواط بمشاركة 101 جواد وسيجري السباق على ميدان الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمزرعة الخالدية بمشاركة جميع ملاك الخيل العربية الأصيلة من جميع ميادين المملكة.

الأربعاء: بداية عروض الجمال وهي التصفية الأولية المؤهلة للبطولة النهائية.

الخميس: اليوم الثاني لفعاليات عروض الجمال وكذلك المؤهلة للبطولة.

الجمعة: اليوم الختامي للمهرجان للتتويج الأبطال الفائزين بمسابقة الجمال فئة (المهور الذكور - المهرات الإناث - الأفراس - الفحول).

متعب الشمري: تغطية إعلامية موسعة للمهرجان

من جانبه قال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الأستاذ متعب الشمري: «نحن مستعدون لإبراز هذا المهرجان إعلامياً، وقدمنا عدة تسهيلات للإخوة الإعلاميين من داخل وخارج المملكة لتغطية هذا الحدث الهام الذي سيعكس سمعة طيبة للمملكة». وأوضح الشمري أن عدد الإعلاميين قد وصل إلى ما يقارب 250 إعلامياً من الصحافة المحلية والدولية، إضافة إلى المحطات التلفزيونية التي بلغ عددها ما يقارب 22 محطة تلفزيونية علماً أن فعاليات المهرجان ستبث على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية السعودية.

مطلق بن مشرف: اهتمام القيادة أوصل فروسيتنا للعالمية

من جهة أخرى عبر مدير عام إسطبلات الخالدية الأستاذ مطلق بن مشرف عن سعادته الكبيرة بانطلاق مهرجان الخالدية الدولي بنسخته الرابعة، مؤكداً بأن ذلك دلالة على اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله -. وقال: «إن قيادة هذه البلاد يولون هذه الرياضة جلّ اهتمامهم حتى أصبحت الفروسية السعودية تتربع على القمة وهذا ما ترجمه صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز - حفظه الله - الذي أوجد هذا المهرجان تأكيداً لمكانة الخيل العربية الأصيلة».

وأضاف: «المملكة هي منبع الجواد العربي الأصيل»، متمنياً في ختام حديثه النجاح للمهرجان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة