Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

برنامج مكثف للعمل الاجتماعي الناجح
هشام بن محمد السيوفي

رجوع

 

يأتي تخريج أول دفعة من طالبات الدراسات العليا بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون. إدراكاً من عميد كلية العلوم الاجتماعية ورئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية والمشرف العام على التدريب بأهمية هذا التخصص على الجانب الاجتماعي والصحي، كما يسجل خطوة رائدة متقدمة تعد سابقة في مجال العمل الاجتماعي ليس فقط على مستوى المملكة، بل على المستوى الإقليمي.

حيث انضمت مجموعة من طالبات الدراسات العليا (الماجستير) إلى برنامج مكثف للتدريب الميداني في مجال العمل الاجتماعي يهدف إلى تنمية قدرات الأخصائيين الاجتماعيين العاملين في المجال الطبي، وكذا الارتقاء بمستوى الجانب العلمي لهن.

فقد اجتازت الطالبات فترة مكثفة من التدريب الميداني في جميع الأصعدة والمجالات العلمية منها والمهنية اكتسبن من خلالها المزيد من التجارب العلمية والبرامج العملية ذات العائد الأكبر على المرضى وأسرهم وعلى المجتمع عموماً. وهنا، يسعدني ويشرفني أن أهنئ وأبارك للخريجات تخرجهن، وفي الوقت ذاته أسجل بكل الفخر والاعتزاز هذه الخطوة الرائدة والحيوية والمهمة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بكلية العلوم الاجتماعية قسم الدراسات العليا فهي خطوة متقدمة حضارية تعنى بتوظيف الجوانب العلمية في الحياة العملية، وهذا بدوره يعكس مدى احتياجنا لمثل هذه الكفاءات الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً بما يدفع عجلة النمو والتقدم لوطننا الغالي، وإلى الأمام يا جامعة الإمام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة