Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

توظيف أكثر من (700) شاب سعودي في صيانة السيارات
الغفيص يبحث تطوير برنامج التعاون مع مسؤولي جنرال موتورز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التقى معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. علي الغفيص بالمدير العام التنفيذي في شركة جنرال موتورز - الشرق الأوسط- لخدمات العملاء وذلك بحضور عدد من القيادات الإدارية في المؤسسة وشركة جنرال موتورز الشرق الأوسط ووكلائها بالمملكة، وتم بحث أوجه التعاون القائمة بين الطرفين من خلال تنفيذ برنامج التدريب المشترك لإعداد وتأهيل القوى العاملة الوطنية في مجال صيانة السيارات وخدمة العملاء وبيع قطع الغيار.

وأكّد الغفيص حرص المؤسسة على تحقيق الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص من خلال تنفيذ برامج التدريب المشترك وتسخير كافة إمكانتها لتفعيل تلك الشراكات بما يتناسب وحاجة سوق العمل في المملكة لإعداد وتأهيل التقنيين والمهنيين من أبناء الوطن وتزويدهم بالمهارات والمعارف التي تتطلبها تلك المنشآت, حيث قامت المؤسسة ببناء المعايير المهنية الوطنية لما يزيد عن (270) مهنة يتطلبها سوق العمل في المملكة, ويأتي ذلك ضمن إستراتيجية المؤسسة التي تهتم ببناء شراكات إستراتيجية مع قطاعات الأعمال لتنفيذ برامج تقنية مهنية.

وفي ختام تصريحه دعا محافظ المؤسسة أصحاب الأعمال والمستثمرين في المملكة إلى الدخول في شراكات إستراتيجية مع المؤسسة لتنفيذ برامج تدريبية في المهن التي يتطلبها القطاع الذي يعملون فيه وبما يحقق مخرجات مهنية تسد حاجة قطاعاتهم ويحقق أهداف التنمية في المملكة.

الجدير بالذكر أنه قد بلغ عدد خريجي برنامج التدريب المشترك مع جنرال موتورز منذ بداية تنفيذه عام 2006م أكثر من (700) شاب سعودي, تم إعدادهم وتأهيلهم من خلال ورش معاهد التدريب المهني الصناعي التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في كل من (الرياض - جدة - الدمام) وورش خدمة العملاء التابعة لوكلاء جنرال موتورز في المملكة، وتبلغ مدة البرنامج عاماً ونصف العام، ويستقطب خريجي الثانوية العامة ومرحلة الكفاءة المتوسطة لتأهيلهم في تخصصات (صيانة السيارات, السمكرة والدهان) إضافة إلى مشرفي خدمة عملاء وبيع قطع الغيار لمستوى خريجي الكليات التقنية.

ويذكر أيضاً أن البرنامج يأتي ضمن برامج التدريب المشترك التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مع منشآت القطاع الخاص، وبدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة