Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

631 دار نشر عربية وأجنبية في معرض القاهرة للكتاب

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طه محمد :

أعلن مسئولون مصريون أن 631 دار نشر عربية وأجنبية يمثلون 29 دولة منها 17 دولة عربية و12 دولة أجنبية سوف تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي سينطلق في نسخته الثالثة والأربعين يوم 29 يناير الجاري، ويستمر حتى 8 فبراير المقبل.

وقال الدكتور محمد صابر عرب، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب (الجهة المنظمة للمعرض) في مؤتمر صحفي: إن الرئيس حسني مبارك سوف يفتتح هذه الدورة، وأن المعرض سوف يتاح في ذات اليوم للجمهور، بعدما كان يتم في الأعوام الأخيرة قصر أول يومين من افتتاحه على الناشرين.

ونفى عرب أن يكون الاستعانة بشركة إنجليزية لتنظيم سيناريوهات دور النشر بالمعرض مساسا بمصرية المعرض مؤكدا أنه مصري بالدرجة الأولى، وأن «الاستعانة بهذه الشركة جاء بالتعاون مع وزارة التجارة لتنظيم دور العرض فقط».

وتعهد بدورة ناجحة لهذه الطبعة من المعرض، والذي «سيشهد العديد من الأنشطة السياسية والفنية والثقافية، في الوقت الذي سيتم فيه إقامة هذه الدورة في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، بعدما جرى تنظيمه على مدى دوراته في أرض المعارض، وأن نقله هذا العام إلى الموقع الجيد جاء بعد تطوير موقعه السابق».

من جانبه أكد حلمي النمنم، نائب رئيس الهيئة، أنه لو كانت هناك رغبة في زيادة أعداد الناشرين بالمعرض عن العدد المشار إليه، لكن ذلك في إمكان إدارة المعرض، «إلا أننا حرصنا على تقديم أية دور نشر مخالفة». ولفت إلى أنه على الرغم من أن موافقة الجزائر على المشاركة جاءت في وقت مستهلك، إلا أنه تم قبول موافقتها حرصا على أن تكون حاضرة في معرض هذا العام، بعدما غابت عنه في العام الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة