Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المرشحون الخاسرون يحتجون ضد قرار كرازاي افتتاح البرلمان
الأطلسي يبدأ قبل نهاية مارس تسليم القيادة للقوات الأفغانية

رجوع

 

بروكسل- كابول- وكالات

أكد الأمين العام للحلف الأطلسي اندرس فوغ راسموسن الأثنين أن القرار ببدء المرحلة الانتقالية التي ستسلم خلالها قوات الحلف الأطلسي تدريجا الإشراف على العمليات للجيش الأفغاني سيتخذ على أبعد حد في مارس المقبل، وقال راسموسن للصحافيين: «بدأنا بعمليات تقييم وعلى هذا الأساس نحن جاهزون لاتخاذ قرار في مارس على أبعد حد» من دون أن يكشف تاريخ بدء المرحلة الانتقالية التي يجب أن تنتهي نهاية 2014.

وأضاف: «لم نحدد بعد تاريخ بدء العملية الانتقالية» ولكن «ستكون في الربيع» أي قبل نهاية يونيو.وأوضح: «أتوقع قرارا في فبراير أو في مارس على أساس الشروط التي سنواجهها على الأرض»، واستنادا إلى الإجراءات المقررة، أشار راسموسن إلى أنه يعود لحكومة كابول أن تتخذ رسميا القرارات حول سير المرحلة الانتقالية «بالتشاور» مع القوات الدولية بقيادة الحلف الأطلسي (إيساف).

من جهة أخرى أعلن المرشحون الخاسرون في أفغانستان أمس الثلاثاء أنهم سيحتجون على قرار الرئيس افتتاح البرلمان قبل أن تصدر المحكمة الخاصة قرارها بشأن الشكاوى المقدمة بشأن وجود تزوير في الانتخابات.

وقال داود سلطانزوي وهو مرشح خاسر من إقليم غزني:» إنهم سيحتجون لدى الرئيس حامد كرزاي عقب إعلانه عقد جلسة للبرلمان اليوم الأربعاء قبل صدور القرار النهائي للمحكمة».

وأضاف: «لدينا خطط، ومن السابق للأوان الإعلان عنها قبل التحدث مع الرئيس».

كان المرشحون الخاسرون تعهدوا في وقت سابق «ببذل ما في وسعهم سعيا لعرقلة بدء الدورة البرلمانية» اليوم الأربعاء، وقالوا: إنهم «مستعدون لإظهار القوة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة