Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

دشن خطة التدريب
وزير العدل: قريبًا إرساء أكبر وأضخم مشروع للخدمة الإلكترونية في تاريخ الوزارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

دشن وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أمس بديوان الوزارة الخطة التدريبية للوزارة للعام الجاري.

وبدئ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري الدكتور عبد العزيز الحسن في كلمته أن وزارة العدل استهدفت ضمن خطتها أكثر من 4000 موظف بتدريبهم على 128 برنامجًا تدريبيًا، عدا البرامج التدريبية الأخرى التي تنسق مع معهد الإدارة العامة.

وأفاد الدكتور الحسن أن وزارة العدل حققت نسبة قبول لهذا العام بزيادة 300% إثر قرارها بعدم المركزية في التدريب. ثم قدم الحسن جدول البرنامج في عامه الثاني الذي تضمن ثلاثة أقسام هي: البرامج القيادية والبرامج التخصصية والبرامج التطويرية العامة.

عقب ذلك ألقى الوزير العيسى كلمة أكَّد فيها أهمية التدريب الذي يُعدُّ خيارًا استراتيجيًا ومن أهم محاور مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء، مؤكدًا أن وزارة العدل قامت بإلغاء المركزية في العملية التدريبية وأعطت مديري الفروع الصلاحية التامة لتدريب الكوادر البشرية في مناطقهم.

وبيَّن معاليه أن وزارة العدل تعمل على الاستفادة من التقنية الحديثة في كافة أعمالها، وتعدها خيارًا مهمًا وإستراتيجيًا، مشيرًا إلى أنه سيتم قريبًا إن شاء الله إرساء أكبر وأضخم مشروع للخدمة الإلكترونية في تاريخ الوزارة بعد أن استكملنا قبل أيام إجراءاته المعتادة. وقال الوزير في كلمته: إن مواردنا البشرية من أعز ما نملك وهي أمانة في أعناقنا ولا بد أن نتعاهدها بالتدريب وصقل مؤهلاتها وتطوير قدراتها. وأوضح أن حصول مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء على الصدارة الدولية في سرعة تسجيل الملكية العقارية منجز تاريخي يحفزنا للمزيد وهو نتيجة لجهود المشروع وليس هدفًا لذاته. فالهدف خدمة المواطن الذي هو مناط ومحور توجيهات ولاة الأمر، فنحن مسخرون لهذه الخدمة ونجاحنا في نجاحها وأسوتنا وقدوتنا في هذا الأمر هم ولاة الأمر الذين بذلوا النفس والنفيس لخدمة الوطن والمواطن ولن ننسى التأكيدات والتوجيهات المستمرة من قبل خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ببذل كافة الجهد والسعي لراحة المواطن والسهر على راحته وتسهيل خدمته ولدينا في هذا خطط وبرامج في مشمول مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير المرفق بدأت بالفعل والبقية على وشك الانطلاقة -إن شاء الله. ويسعدنا أن نزف للجميع أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء بدأ بداية جادة وفاعلة وحقق مكاسب عديدة، كما نوّه بذلك مجلس الوزراء الموقر في تثمين المكسب التنافسي الدولي في سرعة نقل الملكية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة