Wednesday  26/01/2011/2011 Issue 13999

الاربعاء 22 صفر 1432  العدد  13999

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الصحة تطلق خطة تدريبية ضخمة تستهدف 12 ألف موظف

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أطلق معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة إشارة البدء بتدريب أكثر من 12 ألف موظف بديوان الوزارة والمديريات الصحية بأنحاء المملكة عبر دورات قصيرة باعتماده الخطة التدريبية الشاملة للوزارة لهذا العام 1432هـ.

وبموجب هذه الخطة ستقوم حوالي خمسة وثلاثين إدارة بديوان الوزارة بتنظيم أكثر من 400 دورة خلال العام الحالي لتدريب ذلك العدد من الموظفين في مجالات تشمل مختلف التخصصات الإدارية والطبية والصحية والإعلامية والتدريبية والتوعوية والتثقيفية والخدمات المساندة.

وقال معالي الوزير الربيعة بأن هذه الخطة التدريبية الطموحة هي جزء من خطط الوزارة الحالية والمستقبلية للارتقاء بمستوى القوى العاملة بالوزارة لأن هذا الارتقاء هو حجر الزاوية في عملية التطوير وتجويد الأداء لهذه القوى التي بدأتها الوزارة بحكم تقديمها اكثر من 60 % من الخدمات الصحية في البلاد.

وأضاف معاليه بأن تطوير القوى العاملة يتصدر أولويات الوزارة لذلك فإن استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة المعتمدة من المقام السامي الكريم بقرار مجلس الوزراء رقم 320 وتاريخ 1430-9-17 هـ نصت على في المكون السادس من مكونات المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة في الاستراتيجية على تنمية القوى البشرية لتواكب التغيير المقترح من خلال التدريب والابتعاث واستقطاب الاستشاريين المتخصصين في التخصصات الدقيقة.

وأهاب معاليه بجميع منسوبي الوزارة لإبداء المزيد من التعاون عن طريق التواصل المستمر مع مركز التدريب والتفاعل الدائم مع مبادراته التجديدية مما سيسهم بإذن الله في بناء نظام رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكافة المستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا الغالي نحوز على رضاهم وتحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة