Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكثر من 526 ألف ريال غرامات لمنشآت خاصة بالقصيم

رجوع

 

بريدة - واس:

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة الرخص الطبية خلال العام الماضي 1431هـ غرامات مالية مختلفة بواقع 526100 ريال.

وأوضح مدير إدارة الرخص الطبية بصحة القصيم سليمان بن عبد الرحمن الصقعبي أن هذه الغرامات مبنية على قرارات من الهيئة الصحية الشرعية التي تُعنى بمتابعة مرتكبي الأخطاء الطبية إن وجدت وثبت عليهم الإدانة من قبل الهيئة الشرعية التي يرأسها قاضٍ.. وعضوية عدد من الاستشاريين السعوديين في مختلف المجالات الطبية.. حيث تم تحديد الغرامة بـ 150 ألف ريال على أكثر من مستشفى خاص.

وبيَّن أن الغرامات الأخرى صدرت من قبل لجنة النظر بمخالفات المؤسسات الصحية الخاصة التي تُعنى بمتابعة أداء العمل في القطاعات الصحية الخاصة.. والتأكد من الآليات المعمول بها والتجهيزات المتوفرة والتخصصات المطلوبة وجودة الخدمة وصلاحية العلاج بلغت 376.100 ريال.

وأشار إلى أن اللجان الرقابية بإدارة الرخص الطبية تقوم بجولات تفتيشية مفاجئة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع للوقوف على سير العمل ومستوى الخدمة المقدمة بشكل مباشر، مؤكداً أن إعلان الجزاء من شأنه الحد من الأخطاء والمخالفات من مختلف مقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص بالمنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة