Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد بدئها خطة إستراتيجية لتطوير مركز التدريب بها:
«الصحة» تطلق خطة تدريبية تستهدف ألف موظف بالوزارة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

أطلق معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إشارة البدء بتدريب أكثر من 12 ألف موظف بديوان الوزارة والمديريات الصحية بأنحاء المملكة عبر دورات قصيرة باعتماده الخطة التدريبية الشاملة للوزارة لهذا العام 1432هـ. وبموجب هذه الخطة ستقوم حوالي خمس وثلاثين إدارة بديوان الوزارة بتنظيم أكثر من 400 دورة خلال العام الحالي لتدريب ذلك العدد من الموظفين في مجالات تشمل مختلف التخصصات الإدارية والطبية والصحية والإعلامية والتدريبية والتوعوية والتثقيفية والخدمات المساندة.

وقال د. الربيعة إن هذه الخطة التدريبية الطموحة هي جزء من خطط الوزارة الحالية والمستقبلية للارتقاء بمستوى القوى العاملة بالوزارة.

وأضاف معاليه بأن تطوير القوى العاملة يتصدر أولويات الوزارة لذلك فإن إستراتيجية الرعاية الصحية في المملكة المعتمدة من المقام السامي الكريم بقرار مجلس الوزراء رقم 320 وتاريخ 17-9-1430هـ نصت على المكون السادس من مكونات المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة في الإستراتيجية على تنمية القوى البشرية لتواكب التغيير المقترح من خلال التدريب والابتعاث واستقطاب الاستشاريين المتخصصين في التخصصات الدقيقة.

وأهاب معاليه بجميع منسوبي الوزارة لإبداء المزيد من التعاون عن طريق التواصل المستمر مع مركز التدريب والتفاعل الدائم مع مبادراته التجديدية مما سيسهم بإذن الله في بناء نظام رعاية صحية شاملة ومتكاملة لكافة المستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا الغالي نحوز على رضاهم وتحقق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله تعالى.

وبهذه المناسبة قال وكيل وزارة الصحة المساعد لإعداد وتطوير القوى العاملة الدكتور علي بن قاسم القحطاني إن تطوير القوى العاملة بالوزارة هي مسؤولية الوكالة المساعدة لإعداد وتطوير القوى العاملة، مشيراً إلى أنه ومن أجل إحداث نقلة كبيرة في التدريب بالوزارة فإنها اهتمت بتطوير مركز التدريب بها، فتم تشكيل اللجنة الاستشارية لمركز التدريب تضم عضويتها ممثلين عن الوكالات المساعدة بالوزارة وعضو من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضو من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وعضو من معهد الإدارة وعضو من معهد الملك عبدالله للبحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك سعود.

وذكر الدكتور القحطاني بأن من ثمار تلك الجهود العام الماضي تنفيذ 311 نشاطاً تدريبياً التحق بها (14933) متدرباً، وتنفيذ تلك الأنشطة بناء على دراسات لواقع القوى العاملة بالوزارة، مشيراً بأن الوكالة تقوم حالياً بالعمل على دراسة الاحتياجات التدريبية الواقعية للفئات الوظيفية المختلفة ليتم على ضوئها إعداد خطط التدريب للأعوام القادمة إن شاء الله تعالى.

ومن ناحيتها أفادت المديرة العامة للإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة الدكتورة عفاف بن التويجري بأن مركز التدريب يدار حالياً وفق الخطة الإستراتيجية التطويرية للمركز التي اعتمدها معالي الوزير في 20-11-1430هـ موضحة بأن الخطة تضمنت تطلعات طموحة منها تطوير مركز التدريب بالوزارة ليصبح مركزاً مرجعياً للتدريب والتطوير في مختلف مجالات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة