Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مشروعات سياحية تغير وجه جازان تشمل «القصار» ومرسى «الغدير»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان - علي العمودي:

تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار حاليا على إصدار خطة تنفيذية للسياحة بمنطقة جازان خلال الثلاث سنوات المقبلة، يتم خلالها تحديد الاتجاهات والأهداف السياحية، وفقا للمشروعات التي سيتم تنفيها بالمنطقة سواء في المشروعات الاستثمارية أوالمواقع السياحية أوفي مجال تسويق المنطقة.

ويعزز مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان، التابع للهيئة، تلك التوجهات من خلال العمل على دعم القطاع السياحي بالمنطقة، حيث يجري حاليا تهيئة قرية القصار السياحية بجزيرة فرسان عبر ترميم المباني الأثرية القديمة وتوفير مواقع للحرف الأثرية، فضلا عن أعمال الرصف والإنارة للقرية السياحية بهدف توفير أجواء مثالية للسائح وتقديم تراث جزيرة فرسان بشكل ملائم.

هذا إلى جانب مشروع تطوير مرسى جنابة «الغدير» بفرسان، والذي يجري حاليا العمل على تنفيذه ليكون المرسى مناسبا لانطلاق النزهات والرحلات البحرية، فضلا عن تبنى الهيئة مع المجلس إنشاء مرسى في مدينة جازان للقوارب البحرية المتجهة إلى فرسان أو للنزهات والرحلات البحرية، و سيبدأ تنفيذه خلال شهر واحد.

وأكد المدير التنفيذي لمجلس التنمية السياحية بالمنطقة رستم الكبيسي اهتمام المجلس كثيرا بالمشروع الاستثماري لجزيرة «آمنة» والذي تمت ترسيته، وتتم حاليا مرحلة إعداد التصاميم مع المستثمر، معتبرا المشروع واحدا من المشروعات المتميزة على مستوى المملكة، خاصة أنه الأول في مجال استثمار الجزر.

وأوضح أن منطقة جازان تشهد حاليا حراكا اقتصاديا كبيرا وتطورا في جميع المجالات الاقتصادية، ودعا رجال الأعمال لمزيد من الاستثمارات في مجال المشروعات السياحية والسكنية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة