Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

عزيزتـي الجزيرة

 

أنين (بريدة) من يسمعه؟

رجوع

 

تلقيت بعد نشر مقالي عن محافظة بريدة، وميزانيتها الضعيفة، وخدماتها الصحية المتواضعة (صحيفة الجزيرة، الأول من شهر صفر 1432هـ ص 42) ثلاث رسائل، تؤكد أن المحافظة تُعاني من أوضاع صحية متواضعة أنشرها وفقاً للمادة (26) من السياسة الإعلامية التي نصت على أن (حرية التعبير في وسائل الإعلام مكفولة، ضمن الأهداف والقيم الإسلامية والوطنية، التي يتوخاها الإعلام السعودي).

الأخ فهد بن عثمان الصالح قال: (لقد توقف فجأة مشروع توسعة مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة، الواقع شمال المستشفى حالياً، بعد أن خُططت الأرض، ووُضعت القواعد عليها، ولا يعلم إلا الله أسباب ذلك، أما مركز عيادات السُّكّر، فقد توقف العمل فيه فجأة، وأصبح مأوى للأشباح، والجن، رغم ما له من أهمية في هذا الزمن، الذي كثرت فيه أمراض السُّكّر وتساءل: من المستفيد من توقف مشروع يفيد المرضى، سواء في مدينة بريدة، أو أي مدينة من مدن وطننا الغالي؟).. موضحاً أنه سمع عن إنشاء مشروع مستشفى شمال بريدة، ولكنه يشك أن يرى النور في القريب العاجل وقال: (لنا في مشروع طريق الملك فهد خير مثال، إذ إن المشروع بدأ منذ (16) عاماً، ولم ينته العمل منه).

وقال المواطن د. سليمان بن إبراهيم العييري: (الذي أعرفه ويعرفه غيري، أن المآسي تقع، عند الحاجة إلى سرير في العناية المركزة، حيث لا يمكن للمريض الانتظار، لحين توافر سرير، فقد يرحل في أي لحظة).

أما المواطن عبد الرحمن بن علي الوليعي فقال: (إن مدينة بريدة، التي يفوق عدد سكانها ستمائة ألف نسمة، ليس فيها إلا المستشفى المركزي، ذو الستين عاماً، وبلغ الكهولة، وتحاول الصحة أن تستنهضه، ومستشفى الملك فيصل التخصصي بالقصيم، ولم يقولوا في بريدة، لأنه لجميع سكان المنطقة، ووالله إن المواعيد فيه بالأشهر أو بالسنين).. موضحاً أن (المحافظات التي يُقارب سكانها ربع سكان بريدة، فيها مستشفيان).. وأضاف: (أغلى ما لدى دولتنا، وولاة أمرنا، صحة إنسان هذه البلاد، لكن صوت أنين بريدة لا يسمعه أحد في وزارة الصحة).

نشرت هذه الرسائل الثلاث: وأرى أن الأوضاع الصحية في محافظة بريدة تستدعي إنقاذاً عاجلاً غير آجل، فليس هناك أهم من صحة الإنسان، وإنسان بلا صحة إنسان غير قادر على التنمية، والصحة في محافظة بريدة، وأي محافظة أخرى غاية ما يتمناه الإنسان.

بدر بن أحمد كريّمفاكس: 014543856

badrkerrayem@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة