Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

تألق كروس ومكاي مع أستراليا يكشف عن وجود مواهب في الدوري المحلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سيتلقى الدوري الأسترالي دفعة كبيرة بعد تغلب منتخب البلاد على أوزبكستان 6-0 في الدور قبل النهائي لكأس آسيا لكرة القدم ومساهمة روبي كروس لاعب فريق ملبورن فيكتوري ومات مكاي لاعب برزبين في هذا الفوز الساحق.

وشارك كروس (22 عاما) كبديل وأحرز الهدف السادس وصنع هدفين بينما صنع مكاي (28 عاما) ثلاثة أهداف وتسبب في جلوس المخضرم بريت إيمرتون على مقاعد بدلاء منتخب أستراليا.

وقال هولجر أوسيك مدرب أستراليا للصحفيين «اختار فريقي بناء على الأداء وبعد مباراتنا أمام العراق (في دور الثمانية) رأيت أنه من المستحيل ترك مات (مكاي) خارج التشكيلة وهذا ما قلته لبريت (إيمرتون) وتفهمه.»

وتولى أوسيك تدريب أستراليا في أغسطس الماضي لكن قراره باختيار لاعبين بغض النظر عن النادي الذي يلعبون له أثبت نجاحه بعدما اعتاد المدرب السابق بيم فيربيك عدم الاستعانة باللاعبين المحليين.

وهذا الاتجاه يمنح دفعة كبيرة للدوري الأسترالي الذي تلقى انتقادات تتعلق بضعف مستواه وقلة عدد الجماهير ومعاناة بعض الأندية من قلة مصادر التمويل.

وأشاد إيمرتون - الذي فقد مكانه لصالح مكاي بعد استبعاده أمام العراق بسبب الإيقاف - كثيرا ببديله وقال بعد المشاركة أمس كبديل والتسجيل في مرمى أوزبكستان للصحفيين «لقد لعب (مكاي) بشكل رائع للغاية خاصة في آخر مباراتين.»

وأضاف «لم أكن أحب ألا أدخل التشكيلة الأساسية لكن اللاعبين ظهروا بشكل رائع ولذلك تفهمت أسباب (جلوسي مع البدلاء).»

وظهر المهاجم كروس أيضا بشكل رائع بعد مشاركته بدلا من هاري كيويل في الشوط الثاني ليحرز أول أهدافه الدولية في ثالث مشاركاته مع منتخب بلاده.

وقال أوسيك متحدثا عن مهاجمه الشاب «لقد منحته الفرصة وقلت له إنها فرصتك والأمر يتوقف عليك وأن بوسعي إيصالك إلى الماء لكن عليك أن تشرب بنفسك.»

ووجه تيم كاهيل مهاجم إيفرتون الإنجليزي الذي شارك كمهاجم في كل مباريات أستراليا في البطولة حتى الآن إشادة كبيرة بزميله كروس.

وقال كاهيل «أعتقد أن كروس يملك موهبة رائعة. إنه لاعب رائع ويملك موهبة إحراز الأهداف. إنه يملك موهبة التواجد في الأماكن الصحيحة وهذا أمر رائع لكرة القدم الأسترالية.» وأضاف «لا أعلم موقفه في ناديه المحلي لكنه يملك بكل تأكيد الفرصة للعب في الخارج.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة