Thursday  27/01/2011/2011 Issue 14000

الخميس 23 صفر 1432  العدد  14000

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كاواشيما حارس اليابان تألق «عندما جاء دوره» في كأس آسيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصدى إيجي كاواشيما حارس مرمى اليابان بنجاح لركلتي ترجيح أمام كوريا الجنوبية وساهم بشكل مؤثّر في وصول بلاده أمس الأول الثلاثاء إلى نهائي كأس آسيا لكرة القدم لكنه قال إنه فعل ذلك «عندما جاء دوره». وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتعادل الغريمتين 2-2 قبل أن ينقذ كاواشيما ركلتي ترجيح ويقود منتخب اليابان إلى الفوز بركلات الترجيح 3 - صفر ومواصلة السعي نحو إحراز اللقب القاري للمرة الرابعة.

وقال كاواشيما لموقع الاتحاد الآسيوي على الإنترنت «خلال 120 دقيقة بذل كل لاعب قصارى جهده ولذلك عند اللجوء إلى ركلات الترجيح كنت أفكر في أنه حان دوري للعمل.» وأكّد الحارس البالغ عمره 27 عاماً أنه لم يتأثر بحالة الإحباط بين زملائه بعدما أدرك المنتخب الكوري التعادل في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي.

وقال حارس مرمى فريق ليرس البلجيكي «رأيت خيبة الأمل الكبيرة على وجوه الجميع والأجواء كانت غريبة بعض الشيء لأننا استقبلنا هدفاً قبل النهاية بقليل لكني كنت أعلم أننا لم نصل إلى النهاية ووضعت تركيزي في ركلات الترجيح.» وأضاف «جاء جميع لاعبي فريقي إلي وقالوا لي أشياء (متعلقة بركلات الترجيح) لكني احتفظت بتركيزي فيما ينبغي فعله. نحن فريق وكلنا يعمل من أجل الآخر وحان دوري للعمل.»

وسيلعب منتخب اليابان الذي يتقاسم الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مع إيران والسعودية برصيد ثلاث مرات في نهائي كأس آسيا يوم السبت المقبل أمام منتخب أستراليا الذي سحق أوزبكستان 6- صفر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة