Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أربعة قتلى في انفجار سيارة بالقوقاز
الشبهات تحوم حول روسي في اعتداء مطار بموسكو

رجوع

 

موسكو - وكالات:

تبيّن للشرطة الروسية أن الشخص الأول المشتبه به في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار «دوموديدوفو» بموسكو وأسفر عن مقتل 35 شخصاً، هو روسي من منطقة ستافروبول جنوب روسيا. وذكر مصدر بالشرطة لصحيفة «كوميرسانت» في عددها الصادر أمس الخميس أن المشتبه به «رازدوبودكو» تردد أنه هو عضو ب»جماعة نوجاي» الإرهابية التي تم القضاء عليها في أكتوبر الماضي. وقال المصدر: «إن (رازدوبودكو) الشخص الوحيد الذي يخضع للتحقيق بتهمة المشاركة في الهجوم الإرهابي، ولم نتوصل إلى أية نتائج».

وذكر أن رازدوبودكو قد يكون أحد المنظمين أو حتى متورطاً في هجوم يوم الاثنين الماضي في صالة الوصول بأكبر مطارات روسيا والذي أسفر عن إصابة أكثر من 100 آخرين. ولم يتسن بعد التأكيد من تلك المعلومات.

يذكر أن منطقة ستافروبول واحدة من أكثر المناطق هدوءاً في منطقة شمال القوقاز المضطربة في روسيا رغم قربها من جمهورية داغستان. من جهة أخرى قتل أربعة أشخاص وأصيب ستة بجروح في انفجار سيارة أمام مقهى في خسافيورت في داغستان في القوقاز الروسي، حسبما أفادت وكالات الأنباء نقلاً عن مصادر الشرطة المحلية، وقالت المصادر إن الانفجار وقع مساء أمام مقهى «كارافان» في هذه الجمهورية القوقازية القريبة من الشيشان. وقال مصدر طبي لوكالة ريا نوفوستي إن «ثلاثة قتلى وسبعة جرحى نقلوا إلى المستشفى وقد توفي جريح على طاولة العمليات».





 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة