Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اغتيال موظفين في الخارجية محاولة لمنع عقد القمة العربية في بغداد
سيارة مفخخة في العراق تسقط 80 قتيلاً و78 جريحاً

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات:

هزّ انفجار مدينة بغداد أمس الخميس بسيارة مفخخة بعد ظهر أمس الخميس قرب مجلس عزاء في منطقة الشعلة شمال غرب بغداد, مما أدى إلى مقتل 80 شخصاً على الأقل وإصابة 78 آخرين بجروح, حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية العراقية.

وقال المصدر إن «ما لا يقل عن 80 شخصاً قتلوا وأصيب حوالي 78 آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف مجلس عزاء في آخر شارع الستين في منطقة الشعلة». ونقلت وكالة الأخبار العراقية (واع) عن مصدر في الشرطة قوله: «إن السيارة المفخخة لم يعرف حتى الآن ما إذا كان يقودها انتحاري أم كانت مركونة» مشير إلى أن «غالبية الضحايا كانوا من الموجودين في مجلس العزاء».

من جهة أخرى قال مسؤول أمني عراقي رفيع أمس الخميس إن استهداف موظفي وزارة الخارجية من قبل جماعات مجهولة قد يكون محاولة لمنع انعقاد القمة العربية في بغداد، وذلك إثر اغتيال موظفين اثنين يعملان في مكتب الوزير مساء الأربعاء.

وأوضح المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه أن «معلوماتنا تشير إلى أن المسلحين باتوا يستهدفون موظفي وزارة الخارجية أو غيرهم في المناطق القريبة منها في محاولة لمنع انعقاد مؤتمر القمة العربية في بغداد».

وعبر عن اعتقاده بأن «المسلحين ربما يحملون بطاقات أجهزة أمنية ليتمكنوا من عبور حواجز التفتيش المنتشرة في بغداد بكل سهولة مع أسلحتهم وبأنهم يستخدمون سيارات مشابهة لموظفي الدولة».

وتابع أن «معظم عمليات الاغتيال تحدث بعد اجتياز حواجز التفتيش مسافة 400 متر، حيث يكون الشارع مفتوحاً والسيارات تسير بسرعة»؛

وحول الجهات التي تقف وراء ذلك قال إن التحقيقات ما تزال جارية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة