Friday  28/01/2011/2011 Issue 14001

الجمعة 24 صفر 1432  العدد  14001

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في غياب الزمالك متصدر الدوري المصري
الأهلي يسعى لتخطي عقبة الشرطة والإسماعيلي يصطدم ببتروجيت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تنطلق اليوم منافسات الدور الثاني للدوري الممتاز المصري بمباريات الأسبوع السادس عشر والتي تقام على يومين في غياب الزمالك متصدر جدول البطولة برصيد 32 نقطة والذي سيخوض مباراة الذهاب في الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا بنيروبي أمام فريق ستارز الكيني.

تقام في اليوم الأول أربعة لقاءات قوية أهمها في السادسة مساء بتوقيت الرياض لقاء الإسماعيلي صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة والذي يستضيف بإستاد الإسماعيلية فريق بتروجيت صاحب المركز السادس برصيد 25 نقطة في لقاء ساخن ومثير بين الفريقين، فالإسماعيلي تحت قيادة مديره الفني الهولندي مارك فوتا يريد تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة من أجل التساوي في رصيد النقاط مع الزمالك المتصدر وتشكيل ضغط كبير على الزمالك الغائب عن مباريات هذا الأسبوع.

وأكد فوتا للاعبين على ضرورة الفوز في هذا اللقاء لأنه هام للغاية حيث يضع الفريق على الطريق الصحيح في المنافسة بقوة على اللقب وشدد على التركيز طوال المباراة واللعب السريع وعدم ترك مساحات للاعبي بتروجيت لشن هجمات مرتدة.

أما حلمي طولان المدير الفني لبتروجيت فيأمل في استغلال الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها فريقه عقب الفوز الكبير على إنبي 3-1 ومواصلة مشوار الانتصارات والاقتراب من القمة لأن الفوز في هذا اللقاء سيدفعه لدخول المربع الذهبي.

وتقام في نفس التوقيت مباراة مصر المقاصة صاحب المركز التاسع برصيد 18 نقطة والذي يستضيف بإستاد الفيوم الاتحاد السكندري صاحب المركز الأخير برصيد 11 نقطة بينما تسبقهما مباراة إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة والذي يحل ضيفاً على الجونة صاحب المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة بإستاد الجونة.

أما ختام اليوم فيكون بلقاء الثامنة مساء بتوقيت الرياض بين الأهلي حامل اللقب وصاحب المركز الخامس برصيد 26 نقطة والذي يحل ضيفاً على اتحاد الشرطة صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد 26 نقطة بإستاد المقاولون العرب ويرغب كل منهما في تحقيق الفوز وتدعيم موقفه في المنافسة على البطولة.

ويسعى البرتغالي مانويل جوزيه إلى تخطي عقبة الشرطة وتعويض إخفاقه في أول ظهور له أمام مصر المقاصة وتحقيق الفوز الأول له مع الفريق بعد عودته من أجل إعادة الثقة للاعبي الفريق وإعطائهم دفعة معنوية كبيرة نحو المنافسة على درع الدوري الذي يحمل الفريق لقبه.

من جانبه أكد طلعت يوسف المدير الفني للشرطة أن تعادل الأهلي مع المقاصة في ختام الدور الأول للدوري جعل المباراة صعبة على الفريقين لأن كل منهما يبحث عن الفوز وحصد النقاط الثلاث مشيراً إلى أنه يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية أمام حامل اللقب.

وتختتم غداً السبت مباريات الأسبوع السادس عشر بثلاث مباريات وهي سموحة صاحب المركز الثالث عشر برصيد 13 نقطة والذي يستضيف بإستاد الإسكندرية الإنتاج الحربي صاحب المركز الثامن برصيد 20 نقطة كما يستضيف طلائع الجيش في المركز العاشر برصيد 18 نقطة بإستاد جهاز الرياضة فريق المصري البورسعيدي في المركز السابع برصيد 20 نقطة بينما يحل وادي دجلة الوافد الجديد وصاحب المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة ضيفاً على (المقاولون العرب) صاحب المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة بإستاد (المقاولون العرب).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة