Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

للمرة الثانية على التوالي
«إكسترا» تتصدر الشركات الأسرع نمواً في قطاع التجزئة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تصدرت الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا» للعام الثاني على التوالي المركز الأول على قائمة شركات تجارة التجزئة بناء على معدل النمو السنوي للمبيعات للفترة من 2007م إلى 2009م، وذلك خلال فعاليات منتدى التنافسية الدولي الخامس الذي عُقد بالرياض الاثنين الماضي. وحققت «إكسترا» معدل نمو بلغ 201 في المائة من العام 2005م إلى العام 2010م، بما يمثل ثلاثة أضعاف ما كانت عليه في 2005م.

وعبّر عبدالله بن عبداللطيف الفوزان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للإلكترونيات «إكسترا» عن شكره وتقديره للهيئة العامة للاستثمار، وثمّن عالياً ما تبذله من جهود حثيثة لرفع مستوى الوعي تجاه التحديات التنافسية المحلية والعالمية، والارتقاء بمستوى أداء وإنتاجية الشركات، وتفعيل دورها في التنمية الوطنية عبر تطوير الموارد البشرية وتحفيز الإبداع والابتكار.

وأوضح محمد جلال، الرئيس التنفيذي للشركة، أن «إكسترا» تُعتبر أول شركة متخصصة في بيع الأجهزة الإلكترونية والمنزلية بالتجزئة. مبيناً أنها استحوذت على الحصة الأكبر من سوق الإلكترونيات والأجهزة المنزلية السعودية؛ لتصبح بذلك الرائدة في هذا القطاع الذي يبلغ حجمه بحسب الدراسات أكثر من ?? مليار ريال، وقد يصل إلى ?? مليار ريال.

وقال جلال إن «إكسترا» تُعدّ اليوم متاجر الإلكترونيات الأشهر في المملكة، بشبكة تضم 17 فرعاً، 6 منها في الرياض، و2 في جدة، وفرع واحد في كل من مكة والمدينة والخبر والدمام والأحساء والقصيم والطائف وأبها وتبوك، وقارب عدد عملائها 8 ملايين متسوق بانتهاء العام الماضي 2010م، حيث تغطي «إكسترا» ?? من سكان المملكة، وتمثل أكثر من ?? من القوة الشرائية في المملكة.

وأضاف أن ريادة الشركة المتحدة للإلكترونيات وللمرة الثانية على التوالي للشركات السعودية الأسرع نمواً في قطاع التجزئة ما كانت لتتحقق دون وجود عوامل أساسية ساهمت بهذا النجاح، التي يأتي على رأسها الرؤية الواضحة والفَهْم العميق لمتطلبات واحتياجات الأسر السعودية وتوفير احتياجات المستهلكين بأنواعها كافة.

وتحدث أسامة بخاري المدير العام للتسويق بالشركة بأن استراتيجيات إكسترا المتمثلة في دعم عملائها بخدمات مساندة مثل الضمان الممدد وخدمات الكمبيوتر عن طريق منتجها «قوات الكمبيوتر الخاصة» وخدمة جوالي وخدمة التوصيل المنزلي المجاني وغيرها حققت رضا عملائها وتتويجها بمثل هذا الإنجاز، كما أن الشركة قد أدرجت ضمن أكبر 100 شركة ساهمت بتوظيف السعوديين في عام 2010م التي أعلنها صندوق الموارد البشرية «هدف» مؤخراً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة