Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الشيخ الراجحي أكد أن الاستثمار الخارجي يحقق التنمية المتكاملة
الرئيس البشير يزور مشروع الراجحي الزراعي شمال السودان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

افتتح الرئيس السوداني عمر البشير مشروع شركة الراجحي الدولية الزراعي المُقام بولاية نهر النيل شمال السودان ضمن مبادرة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار الزراعي في الخارج، وقام بجولة تفقدية بالطائرة العمودية على المشروع.. واطلع على أبرز إنجازاته، رافقه في الزيارة والي ولاية نهر النيل الفريق ركن الهادي عبد الله.

وتجول الرئيس السوداني في أرجاء المشروع.. يرافقه الشيخ سليمان الراجحي الذي أطلعه على شرح موسع عما قامت به الشركة من حفر القنوات من نهر النيل بامتداد 5 كيلومترات لتروي كامل المشروع من مياه النيل الذي ينتج أنواعاً مختلفة من الحبوب كالقمح والذرة والشعير، وقد تم استزراع أنواع من البذور لأول مرة في السودان واستخدام تقنيات جديدة فيها أثبتت نجاحها.

وعبَّر الرئيس السوداني عمر البشير عن سعادته بمثل هذه المشاريع، وحرصه على دعمها دعماً متكاملاً، مشيراً إلى أثرها الإيجابي على جمهورية السودان، وقدم شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته في الاستثمار الزراعي الخارجي، كما وعد بمضاعفة مساحات الأراضي الزراعية المخصصة مكافأة لما رآه من جهود وسعي جاد لإنجاح المشاريع من قِبل الشيخ سليمان الراجحي في السودان.

وشكر الشيخ سليمان الراجحي الرئيس السوداني على زيارة مشروع الشركة، ودعمه المتواصل لهذا المشروع وجميع الاستثمارات الأخوية بين الشعبين الشقيقين.. مؤكداً عمق التلاحم بينهما، وأضاف أن حكومة المملكة تقدم الدعم الكامل للاستثمارات السعودية في الخارج، والتي يأتي ضمنها مشروع شركة الراجحي الزراعي.. محققاً مبادرة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار الزراعي الخارجي، وملبياً تطلعات القيادة.

كما ثمَّن الدكتور محمد بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة الراجحي الدولية للاستثمار جهود السودان الداعمة لاستثمارات الشركة وقال: إن الدعم الكبير الذي نلقاه من الحكومة السعودية وتعاون الأشقاء في تذليل كافة الصعوبات التي واجهتنا قد أوصلنا إلى هذا الواقع الذي تشاهدونه، فالمشروع وبحمد الله تُقدر مساحته بـ 21 ألف هكتار تم زراعة 50% من هذه المساحة إلى الآن باستخدام 100 رشاش محوري، وبإجمالي استثمارات 300 مليون ريال سعودي. وبيّن الدكتور خالد بن سليمان الملاحي الرئيس التنفيذي لشركة الراجحي الدولية للاستثمار الزراعي أن مشروع السودان يُعتبر ضمن عدة مشاريع تنفذها الشركة في السودان وفي مصر وأوكرانيا تهدف لاستصلاح الأراضي وإنتاج المحاصيل الزراعية المتنوعة بما يوفر الأمن الغذائي للمملكة وللدول التي تقوم فيها هذه الاستثمارات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة