Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

ملحق اعلامي

 

مقوماتها جاذبة للسياح من المملكة ودول الخليج
الشرقية تستعد لاستقبال السياح خلال إجازة منتصف العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - سلمان الشثري / تصوير- محمد آل إبراهيم:

أكملت المنطقة الشرقية استعداداتها لاستقبال عشرات الآلاف من المتنزهين في السياحة الشتوية خلال إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام؛ حيث زودت الأجهزة السياحية بالمنطقة بالمميزات التي تتمتع بها مدن المنطقة ومرافقها، وعملت على تسويقها من خلال إطلاق حملات إعلانية، وتم تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات بهدف زيادة الإقبال على السياحة الشتوية من المواطنين والسياح من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتزخر المنطقة الشرقية بالعديد من المهرجانات والفعاليات السياحية في كل موسم سياحي، كما تعمل كل الجهات ذات العلاقة من القطاع العام والخاص للمشاركة بكل جديد وبذل الجهود الكبيرة من أجل إنجاح الموسم.

وتمتلك المنطقة الشرقية المقومات التي جعلتها وجهة سياحية مهمة في المملكة والخليج؛ حيث عززت مكانتها السياحية لموقعها الجغرافي بين دول مجلس التعاون وقربها من المنطقة الوسطى، وقدرتها في تنمية سياحة قطاع الأعمال والمؤتمرات.

كما تُعتبر شواطئ المنطقة والواجهات البحرية المميزة من أفضل الواجهات البحرية على مستوى دول الخليج، ومن أبرز الأماكن التي يتجه لها زوار المنطقة، إضافة إلى توافر عدد كبير من الفنادق والشقق الفندقية التي تخدم شرائح المجتمع كافة بمختلف التصنيفات التي وضعتها هيئة السياحة والآثار.

وتتوافر بالمنطقة معالم سياحية ذات جذب لهواة وعشاق الآثار في عدد من مدن المنطقة، منها قلعة تاروت وقصر عبدالوهاب بدارين وغيرها من المواقع ذات الأهمية الأثرية التي تم اكتشافها مؤخراً.

ولمحبي رياضة الغوص أماكن تعارفوا عليها واعتادوا التوجه لها، أبرزها الأماكن القريبة من الجزر التابعة للمنطقة الشرقية، ومن أهم تلك الجزر كران وكرين وجنة والجريد وغيرها من الجزر.

ولعل أبرز النماذج السياحية الشتوية على مستوى المملكة والخليج مهرجان الربيع بالنعيرية؛ فقد نجح في استقطاب ما يقارب 100 ألف متنزه سنوياً من داخل وخارج المملكة حتى أصبحت النعيرية محافظة رائدة في السياحة، استحقت بذلك جائزة المحافظة الأولى بالمملكة في السياحة الشتوية، وحصل مهرجان مخيم الربيع لخدمة المتنزهين بالنعيرية على أفضل منشأة داعمة للسياحة الشتوية بالمملكة.

وقد ساهم في نجاح المنطقة سياحياً الدعم والتوجيه المستمر من أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز بالعناية بكل ما من شأنه تطوير السياحة، وتوجيهات ودعم صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية للأجهزة الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة