Saturday  29/01/2011/2011 Issue 14002

السبت 25 صفر 1432  العدد  14002

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

ركز كثيراً على مقاسمته لقب فنان العرب مع مالكه الشرعي..!
خالد عبدالرحمن يلبي رغبة جمهوره رغم أحداث جدة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الشويعر

في الوقت الذي انشغلت الجماهير كافة بمتابعة أحداث الفيضانات التي اجتاحت جدة حل الفنان الجماهيري خالد عبدالرحمن ضيفاً على برنامج (سهرة روتانا) بعد أن أجل اللقاء في اللحظات الحرجة وفي وقت متأخر من ليلة الأربعاء إلى ليلة الخميس، وهو الأمر الذي توقع فيه (المتفائلون) أن يعلن خالد تأجيل اللقاء حتى الأسبوع المقبل كأقصى حد لكنه فضّل الخروج لتلبية رغبة جمهوره. وكانت (الجزيرة) قد نشرت في ثنايا خبرها عن الحلقة يوم الأربعاء الماضي أنها حضرت الحلقة (المؤجلة)، ولم يكن بالإمكان تعديل الخبر لأسباب فنية يعرفها العاملون في المجال، ولانشغال الصحيفة بمتابعة ما هو (أهم) في متابعة حديث الساعة وهو فيضان جدة.

قبل أن يدخل خالد عبدالرحمن اللقاء التقى ب(الجزيرة) وأثنى عليها كثيراً، وعلى مصداقيتها معه متسائلاً عن سر الهجوم عليه رغم تقديره للصحيفة وعلاقته الممتازة بالزملاء في صفحة الفن.

وخلال ساعتين حلّ خالد عبدالرحمن ضيفاً على برنامج (سهرة روتانا) مع الزميلة جمانة بو عيد، حيث كان من المقرر أن تكون الحلقة ليلة الأربعاء إلا أن ظروفاً جوية حالت دون حضور خالد من جازان حيث كان في رحلة صيد (كعادته). وافتتحت جمانة الحلقة بطلب لخالد عبدالرحمن بغناء أغنيته الوطنية الجديدة (حكيم الراي) التي سجلها خالد مؤخراً، ثم دار الحوار حول رحلات الصيد والاهتمام بالفن، وقال خالد إنه يحب ويستمتع في مزاولة الصيد، أما الفن فإن أعدّ له خطة مجدولة ستقدمه للجمهور بشكل أفضل من قبل.

وخلال اللقاء تحدث خالد عن أغاني الجلسات، وقال إنه سيقدم جلساته بالمجان لجمهوره عبر إذاعة روتانا ومواقع الإنترنت، ويستطيع الجمهور الحصول عليها، ونسخها من غير أي مقابل مادي، ولن يقوم بتسجيلها وطرحها في الأسواق لكنه لن يلتزم بوقت محدد في طرح مثل هذه الجلسات، وستكون متوفرة حين اكتمال عناصرها الفنية فقط على عكس ألبومه الرسمي المحدد بوقت وفترة زمنية.

وحول علاقته ببعض الفنانين قال خالد إن علاقته بفنان العرب محمد عبده ممتازة و يقدره لشخصه ولفنه، وما يثار في الصحافة ليس إلا تلبية لرغبات الصحفيين وعمل حراك صحفي فقط (حسب رأيه)، أما عبدالمجيد فسيكون بينه وبين خالد تعاون قريب حيث جهز أغنية من كلماته وألحانه وسيقدمها لعبد المجيد في أقرب وقت يلتقي به، وفي حال أعجب بها سوف يُعلن عن هذا التعاون أما إذا رفضها سوف يتكتم خالد على العمل كي لا يحترق.

وحول الألقاب التي (يهبها) له جمهوره خاصة لقب (فنان العرب) قال خالد: هذا لقب من جمهوريوأنا أقبل أي شيء منهم، وكذلك جميل الازدواجية في اللقب مع محمد عبده. وقال خالد إن خلافه مع فارس مهدي زال، ولا مانع من تعاون مقبل، وعن قلة مشاركاته في مهرجان الجنادرية علق خالد السبب على القائمين بعدم اختياره رغم أنه الفنان الوحيد الذي يمثل المنطقة الوسطى (حسبما قال)، وتمنى لو أتيحت له الفرصة خلال السنوات القادمة. أما توقف مشاركاته في مهرجانات الكويت رغم مشاركة فنانين أقل منه جماهيرية فقد علق اللوم على القائمين على المهرجان وعدم توجيه الدعوات له، وطالب الصحافة السعودية والكويتية بطرح هذا السؤال على القائمين على مهرجان ليالي فبراير. وشهدت الحلقة عدة مداخلات من بعض الفنانين جميعها مسجلة عدا مداخلة الفنان عبادي الجوهر الذي وتطرق لتعاون قادم من ألحان عبادي وكلمات خالد عبدالرحمن قد يرى النور قريباً، ومن المداخلات المسجلة لخالد بن سعود ومهاجم الهلال ياسر القحطاني ورابح صقر وسعد الخريجي ومانع بن شلحاط وجابر الكاسر.

وغنى خالد خلال اللقاء أغاني جديدة وخاصة بروتانا fm وأخرى منوعة بين جديدة وقديمة منها (مجروح قلبي) و(حبيبي لو طلبتك) و(صحيح الوقت) و(الجرح القديم) وحضر مع خالد في الأستوديو شقيقه ومدير أعماله بندر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة