Sunday  30/01/2011/2011 Issue 14003

الأحد 26 صفر 1432  العدد  14003

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

موهوبون يرسمون الإبداع والابتكار ب(امتياز)

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

سجل المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين الذي تبنته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» نجاحا فاعلا في التعرف على الطلاب الموهوبين في المملكة وتوفير برامج تعليمية خاصة بهم لرعايتهم، أمام ذلك شرعت موهبة بإطلاق مبادرة الشراكة مع المدارس كواحدة من أهم المبادرات الخمسة التي أقرتها موهبة ضمن خطتها لتحقيق رؤيتها الإستراتيجية حتى عام 1444هـ.

وتستهدف المبادرة عدداً من المدارس الحكومية والأهلية ذات المواصفات المتميزة من حيث المناهج المقدمة، وطرق التدريس، وأساليب التقويم، وأساليب التعلم، وتأهيل المعلمين وتدريبهم، والتجهيزات والمباني، وجودة المخرجات ومنجزات الطلاب.

وقد تم عقد مذكرات تعاون بين المدارس المستهدفة وموهبة، بالتعاون مع أفضل بيوت الخبرة التربوية والتعليمية الدولية لتنفيذ مبادرة الشراكة مع المدارس. وقد بلغ عدد طلاب موهبة الملتحقين بمقاعد الدراسة للعام الدراسي 1430- 1431هـ والذين قدمت لهم موهبة منحا دراسية للالتحاق بمدارس الشراكة 250 طالبا وطالبة، إذ تم توزيعهم على تسع عشرة مدرسة في الرياض وجدة والدمام والخبر. وقد زودت هذه المدارس بمناهج إثرائية متقدمة في العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية وتقنية الحاسب، بالإضافة إلى دعمها بتدريب عالي المستوى لكادرها الأكاديمي والإداري لتصبح شريكا فاعلا وقادرا على تحقيق أهداف المبادرة من خلال توفير بيئة تعليمية ذات جودة عالية تحتضن الموهوبين والمبدعين وتنمي مهاراتهم وقدراتهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة